إطلاق معهد العلا لتدريس 3 لغات وتعريف الزائرين بالعربية والنبطية

معهد العلا للغات
معهد اللغات بمدينة العلا ( الصورة من موقع الهيئة الملكية للعلا)
اللغات في معهد العلا
إطلاق معهد العلا لتدريس 3 لغات وتعريف الزائرين بالعربية والنبطية (الصورة من موقع الهيئة الملكية للعلا)
معهد العلا للغات
اللغات في معهد العلا
2 صور

دشنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، معهد العلا للغات والذي يدرس اللغات الإنجليزية والفرنسية والصينية، وتعريف الزائرين باللغتين العربية والنبطية.

معهد العلا اللغات

ذكرت الهيئة عبر حسابها الرسمي بتويتر أن العلا مهد للحضارات ومنبع للعديد من اللغات القديمة المنقوشة بالحجارة، ونسعى من خلال تدشين معهد العلا للغات إلى تعزيز قدرات أبناء الوطن في العلا لتعلم اللغة الإنجليزية والفرنسية والصينية، وتوسيع مدارك فهم زوارنا للغتين العربية والنبطية.

وأشارت الهيئة إلى أنها تسير بخطى واثقة لتحقيق رؤيتها بأن تكون العلا وجهة سياحية عالمية، عبر إطلاق معهد العلا للغات؛ ليكون واجهة تعليمية تهدف لاستثمار وتطوير قدرات المنتسبين، ومساحةً نشارك فيها العالم تاريخ وثقافة المملكة.

معهد اللغات بالعلا

يُعد معهد العلا للغات مركزاً تعليمياً وإنسانياً يفتح لمجتمع العلا نافذة رحبة على ثقافات العالم وذلك عبر تعزيز القدرات اللغوية والمعرفية للمنتسبين إليه مما يتيح لهم فرصة التواصل بشكل فعّأل ومؤثر مع زوّار العلا والعالم الخارجي.

اللغات في معهد العلا

اللغة العربية: يتيح معهد العلا للغات للزوار العلا والمقيمين فيها من غير الناطقين بالعربية فرصةً للتعرف على أسرار اللغة العربية واستكشاف جانبٍ مشرق من ثقافة المملكة وحضارتها العريقة.

اللغة الصينية: تماشياً مع توجّه المملكة لتعليم اللغة الصينية تولّى معهد العلا للغات زمام المبادرة بإطلاق برنامج لغوي خاص يُعنى بتعليم اللغة الصينية لكافة الراغبين من أبناء وبنات محافظة العلا بإثراء مهاراتهم اللغوية عبر استكشاف وتعلّم لغة جديدة.

اللغة الفرنسية: أطلق معهد العلا للغات برنامج تعلّم اللغة الفرنسية للمساهمة في دعم أفراد مجتمع العلا المحلي الراغبين بتعلّم الفرنسية لأهداف شخصية أو مهنية وتطوير القدرات اللغوية للمبتعثين إلى فرنسا وذلك بالتعاون مع المعهد الثقافي الفرنسي Alliance Française ويُمنح الطلاب المجتازين لمتطلبات البرنامج شهادة من AF معتمدة محلياً ودولياً.

اللغة الإنجليزية: في عالمنا المعاصر تعتمد أغلب قطاعات التعليم والتوظيف والتجارة والسياحة على الإنجليزية كلغة لها، ومن هذا المنطلق يقدم معهد العلا للغات للراغبين بتعلم اللغة الإنجليزية برنامجاُ لغوياً خاصاً بالتعاون مع Education First أحد أبرز المؤسسات التعليمية المتخصصة في التعليم والتدريب اللغوي، ويُمنح الطلاب المجتازين لمتطلبات البرنامج شهادة من EF معتمدة محلياً ودولياً.

اللغة النبطية: يتيح معهد العلا للغات لزوار العلا تجربة تعلّم اللغة النبطية ليأخذهم في رحلة ملهمة عبر الزمن لاستكشاف كنوز حضارات العلا القديمة و ملامح إرثها العريق.