عودة لعبة Roblox للعمل بعد انقطاع 3 أيام

صورة لعبة رولوكس للأطفال
لعبة رولوكس - الصورة من The Verge
صورة شخصيات لعبة رولوكس
لعبة رولبوكس
الاستعداد للعبة رولوكس
الأطفال عادة ما يدمنون لعبة رولوكس - الصورة من CNN
صورة لعبة رولوكس للأطفال
صورة شخصيات لعبة رولوكس
الاستعداد للعبة رولوكس
3 صور

عادت خدمة لعبة "رولبوكس" Roblox إلى العمل أخيرا، بعد انقطاع عن الإنترنت دام ثلاثة أيام، بدءا من الخميس الماضي، وعاد في وقت متأخر من يوم الأحد.

وقال متحدث باسم الشركة، في بيان صحفي، إن الانقطاع سببه "نمو في عدد الخوادم في مراكز البيانات لدينا ولم يكن بسبب أي ذروة في حركة المرور الخارجية أو أي تجربة معينة".

كتب الرئيس التنفيذي للشركة ديفيد بازوكي: "على حد علمنا، لم تكن هناك خسارة في بيانات ثبات اللاعب، ويجب أن تعود تجربتك في Roblox الآن بالكامل إلى طبيعتها.. نحن ممتنون لصبر ودعم اللاعبين والمطورين والشركاء لدينا خلال هذا الوقت".

وبدأت المشكلات في 28 أكتوبر في حوالي الساعة 7 مساءً، عندما أبلغت المنصة لأول مرة عن وجود مشكلات، وقالت إنها "تعمل بجد لإعادة الأمور إلى طبيعتها". وتكهن البعض بأن الانقطاع كان بسبب الترويج المشترك مع Chipotle الذي تم إطلاقه قبل حوالي نصف ساعة من بدء المشاكل، لكن الشركة قالت إن الانقطاع لا علاقة له بأي تجارب أو شراكات محددة على المنصة".

وأكدت الشركة في بيان صحفي نقله موقع The Verge المتخصص في أخبار التكنولوجيا، أن انقطاع التيار لم يكن نتيجة "تدخل خارجي"، وأنه حدد "سببًا داخليًا أساسيًا"، وقالت الشركة في تغريدة إنها حددت السبب الجذري للمشكلة والحل، لكنها لم تقدم أي تفاصيل أخرى.

وشهدت منصة بناء الألعاب الشهيرة والتي تضم أكثر من 40 مليون مستخدم يوميًا انقطاعًا طويلاً بشكل ملحوظ. وقدمت اللعبة بعض التحديثات أثناء الانقطاع، حيث كانت تقترب من 24 ساعة بين تحديثات صفحة الحالة في وقت واحد، ومن المحتمل أيضًا أن تكون بسبب عطلة نهاية أسبوع طويلة للآباء، حيث إن هناك أكثر من 50% من لاعبي Roblox تقل أعمارهم عن 13 عامًا.