اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشيخ محمد بن راشد يرفع علم الإمارات في ساحة الوصل بإكسبو

علم الإمارات. الصورة من "وام"
علم الإمارات. الصورة من "وام"

احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأربعاء الموافق 3 نوفمبر بيوم العلم، ليرفرف في وقت واحد فوق المباني الحكومية والخاصة ومنازل المواطنين والمقيمين. ويعد هذا اليوم رمز وحدة الاتحاد، ويشكل محطة مهمة لتجديد الولاء والانتماء للوطن وقيادته الرشيدة، وإحياء لذكرى رفع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان _رحمه الله_ للعلم للمرة الأولى في الثاني من ديسمبر عام 1971، في "دار الاتحاد" بإمارة دبي.

يذكر أنّ الاحتفال بـ"يوم العلم" جاء تلبية لدعوة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لرفع العلم على الوزارات والمؤسسات بشكل موحد، في الثالث من نوفمبر في تمام الحادية عشرة صباحًا.

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يرافقه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم اليوم وفي تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا برفع علم دولة الإمارات في ساحة الوصل في مقر إكسبو 2020 دبي، حيث تلا ذلك قيام موسيقى الشرطة بعزف السلام الوطني.

بدوره غرد الشيخ محمد بن راشد وعبر حسابه الرسمي على تويتر بهذه المناسبة:" احتفلت دولة الإمارات اليوم في مدارسها وجامعاتها وهيئاتها ووزاراتها وبيوتها برفع علم الدولة.. رمز عزها ومجدها وسيادتها.. واحتفلتُ برفعه في إكسبو أمام أجنحة 190 دولة... علمنا قبل خمسين عامًا كان مجرد فكرة.. كان حلمًا.. واليوم نرفعه بفخر وعز أمام 190 دولة. حفظ الله دولة الإمارات".

كما غرد الشيخ محمد بن زايد وعبر حسابه الرسمي على تويتر بمناسبة يوم العلم الإماراتي:" قبل خمسين عامًا، توحد شعبنا واجتمعت كلمته تحت راية واحدة، وفي "يوم العلم" نجدد العهد مع الوطن بقيادة الشيخ خليفة بأن تبقى رايته مصدر فخرنا واعتزازنا ورمزًا لقوة وحدتنا".