اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أشهر روبوتات معرض إكسبو 2020

صورة زوار معرض إكسبو 2020 مع الروبوت أوبتي
زوار إكسبو دبي يلتقطون صورا مع الروبوتات - الصورة من موقع accesswire
زائر إكسبو 2020 يلتقط صورة مع روبوت أوبتي
الروبوت أوبتي - الصورة من تويتر
صورة دوريات روبوت
روبوت مشارك في إكسبو 2020
صورة روبوت الجناح الصيني في معرض إكسبو 2020
روبوت صيني "باندا" - الصورة من رويترز
صورة زوار معرض إكسبو 2020 مع الروبوت أوبتي
زائر إكسبو 2020 يلتقط صورة مع روبوت أوبتي
صورة دوريات روبوت
صورة روبوت الجناح الصيني في معرض إكسبو 2020
4 صور

نجحت دولة الإمارات نجاحاً مبهراً، في تنظيم معرض "إكسبو" العالمي نسخة عام 2020، بداية من 1 أكتوبر الماضي والممتد لمدة 6 أشهر، في دبي.

وتميزت النسخة الحالية من المعرض عن أي نسخة سابقة، بوجود عدد هائل من الفعاليات التي فاجأت زوار المعرض والمشاركين فيه أيضا، ومن بين هذه الفعاليات، وجود الروبوتات التي قامت بدور المرشد والموجه للزوار خلال فترة المعرض.

وفيما يلي أشهر روبوتات معرض إكسبو 2020

الروبوت "أوبتي"

تم تصميم الروبوت "أوبتي" خصيصا لمعرض إكسبو 2020، ويتميز هذا الروبوت بأنه يتحرك بشكل سهل في كل الاتجاهات، وتتمثل مهمتها في الترفيه والتفاعل مع السياح والزوار، حيث تعتبر فعالية الرقص الجماعي لعدد من "روبوتات أوبتي" أحد المعالم الترفيهية في إكسبو 2020.

دوريات روبوت

تعمل هذه الروبوتات على حماية ومراقبة موقع المعرض، وذلك لأنها مزودة بكاميرات عالية الدقة وكاميرات حرارية للتعرف على الوجه في الوقت الحقيقي، كما أن هذه الروبوتات دائما ما تكون في الخدمة على مدار الساعة لتذكير الزوار بالممارسات الآمنة مثل التباعد الاجتماعي، وإجراءات السلامة العامة، وغيرها.

مرافق روبوت

يعمل "مرافق روبوت" على إرشاد السياح في إكسبو نحو وجهتهم المحددة، وهذه الروبوتات مجهزة بالكامل بأنظمة وسائط متعددة تفاعلية، ومنها التفاعل الصوتي مع معالجة اللغة الطبيعية، واكتشاف الوجه، كما تتميز بقدرتها على عرض الصور والنصوص والصوت والفيديو للزوار للوصول إلى المعلومات اللازمة.

نظام توصيل روبوت

يضم المعرض روبوتات لنقل البضائع وأنواع أخرى من المواد في جميع أنحاء موقع "إكسبو"، فلديها نظام تلقائي للكشف عن الوزن، كما يمكنها إعادة تخزين البضائع عند الحاجة، وإعادة الشحن.

عربة بيع روبوت

عربات البيع هي نوع من روبوتات التوصيل، ويمكن تحويلها لأداء أدوار مختلفة في "إكسبو "2020، حيث يتم تزويدها برفوف لحمل أدلة إرشادية للزوار أو مواد القراءة أو الخرائط.

روبوت "باريستا يانو"

تقدم "روبوتات باريستا يانو" القهوة للزوار، وتعرف كيفية تحضيرها في منافذ طلبات.

الروبوت الصيني "باندا"

الروبوت "باندا" هي روبوت تصافح زوار جناح الصين، المسمى "ضوء الصين"، أحد أكبر المعارض في "إكسبو 2020".