اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

إكسبو 2020 دبي يرحب بالزوار من كل العالم في أجواء آمنة

إكسبو 2020 دبي يرحب بالزوار من كل العالم في أجواء آمنة
إكسبو 2020 دبي يرحب بالزوار من كل العالم في أجواء آمنة

مع استعداد إكسبو 2020 دبي لاستقبال ملايين الزوار في أكبر حدث دولي يجمع شعوب العالم منذ بداية الجائحة، في وقت يشهد تزايد الطلب على السفر والسياحة الدولية، كشف منظمو الحدث الدولي عن إجراءات معزّزة لضمان تجربة آمنة واستثنائية لجميع الزوار.

وسيكون على الزوار الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاما تقديم إثبات الحصول على أي تطعيم معتمد من حكومات بلدانهم أو نتيجة اختبار (بي سي آر) سلبية، على أن يكون الفحص أُجري قبل 72 ساعة من موعد الزيارة على الأكثر. وسيكون بوسع حاملي تذاكر إكسبو 2020 دبي من غير المحصّنين الذين لم يخضعوا  لفحص كورونا خلال المدة المحددة استخدام مركز الفحص الموجود بالقرب من موقع إكسبو 2020 دبي، وسيكون ذلك أيضا متاحا في وقت لاحق في عدد من مراكز الفحص المنتشرة في أنحاء مدينة دبي والتي سيتم الإعلان عنها على موقع إكسبو الإلكتروني، وعند تقديم تذكرة إكسبو 2020 دبي السارية،  أو تذكرة اليوم الواحد أو الدخول المتعدد، سيكون الفحص مجانيا.

وتتسق الإجراءات مع الاستراتيجيات الأوسع نطاقا في دولة الإمارات، بما في ذلك الإجراءات ذات الصلة بكوفيد-19 وبرامج الفحص التي تُنفّذها مطارات وموانئ دولة الإمارات العالمية المستوى. وبحلول سبتمبر 2021، بلغ عدد جرعات لقاحات كوفيد-19 المعطاة في دولة الإمارات 19 مليون جرعة، في الوقت الذي بلغت فيه نسبة المحصنين تماما 80 في المئة من تعداد سكان الدولة. ويتوافد الزوار على دبي بشكل مطّرد منذ أن استأنفت استقبال السوّاح في يوليو 2020؛ وقد استقبلت الإمارة 2.85 مليون زائر في النصف الأول من 2021، ومن المتوقع أن تتسارع وتيرة زيادة أعداد الزوار في الربع الأخير من العام، مدعومة بانطلاق إكسبو 2020 دبي والاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات.

وتشمل خطط إكسبو 2020 دبي الشاملة التطعيم الإلزامي لجميع موظفيه وموظفي المشاركين الدوليين والمتعهدين ومقدمي الخدمات. وسيستمر إكسبو 2020 دبي في تطبيق إجراءات السلامة في الموقع، والتي تشمل توفير وحدات التعقيم والإلزام بارتداء الكمّامات والحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعي.

يُقام إكسبو 2020 دبي في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، ويدعو الجميع للانضمام إلى الحدث الدولي، الذي سيُسهم في صُنع عالم جديد وتحقيق التواصل بين الشعوب على مدى ستة أشهر تمثل احتفالا بالإبداع والابتكار والتقدم الإنساني والثقافة.