بمساحة 112 مترا مربعا.. تدشين الممر الصحي في ينبع

الممر الصحي بينبع
بمساحة 112 متر مربع.. تدشين الممر الصحي في ينبع (الصورة من واس)
الممر الصحي بينبع
تدشين الممر الصحي بينبع ( الصورة من واس)
الممر الصحي بينبع
الممر الصحي بينبع
2 صور

دشنت الهيئة الملكية بينبع ممثلة بقطاع التشغيل والصيانة "الممر الصحي" بحديقة الشباب بينبع الصناعية على مساحة إجمالية قدرها 112 متراً مربعاً.

الممر الصحي في مدينة ينبع

الممر الصحي" بحديقة الشباب في مدينة ينبع الصناعية أنشأ على مساحة إجمالية قدرها 112 متراً مربعاً، ويحتوي الممر الصحي على مسارات بثلاث أحجام مختلفة من الأحجار النهرية التي تم رصفها بعناية فائقة، حيث يساهم في تحفيز الطاقة الحيوية وتدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، ويحسن الأداء الهضمي، ويقلل الصداع ويخفف التعب، ويساعد على الاسترخاء، ويقلل من اضطرابات النوم، ويخفف الاكتئاب والتوتر، ويحفز وظيفة الأعصاب والجهاز العصبي والمركزي.

كما يحظر استخدام الممر للأشخاص المصابين بـ ( مرض الغدة الدرقية – مرض الصرع - مرض تقرحات القدم - أمراض السرطان - مرض النقرس وغيرها من أمراض ومشاكل الدورة الدموية وسيولة الدم - النساء الحوامل ) حفاظاً على سلامتهم.

يأتي ذلك ضمن سعي الهيئة الملكية الدائم لتوفير أعلى معايير الاستدامة وجودة الحياة لسكان مدنها وصولاً إلى تحقيق رؤية المملكة 2030م‏.

الهيئة الملكية للجبيل وينبع

تأسست الهيئة الملكية للجبيل وينبع بموجب مرسوم ملكي أصدره الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود في 16 رمضان عام 1395هـ الموافق 21 سبتمبر عام 1975م. وجاء في المرسوم الملكي (تُشكَّل هيئة ملكية لتنفيذ خطة التجهيزات الأساسية اللازمة لإعداد منطقتي الجبيل وينبع كمنطقتين صناعيتين ويكون لهذه الهيئة شخصية معنوية مستقلة). كما خُصصت للهيئة الملكية ميزانية مستقلة لتنفيذ أعمالها.

وللهيئة الملكية مجلس إدارة يتولى إصدار القرارات والسياسات واللوائح التي من شأنها تحقيق أهدافها، ورسالتها تخطيط وتشجيع الاستثمار وتطوير وإدارة مدن صناعة البتروكيماويات والصناعات كثيفة لاستخدام للطاقة من خلال التركيز والتكامل مع العملاء والمستثمرين والموظفين والمجتمع وبقية الشركاء.