الصحة السعودية توجه 4 رسائل مهمة بشأن مستجدات فيروس كورونا

الجائحة مستمرة وهناك دول تشهد ارتفاعات ملحوظة
المتحدث الرسمي لوزارة الصحة - الصورة من واس

أكدت وزارة الصحة السعودية، من خلال متحدثها الرسمي، على أن جائحة "كورونا" لا تزال قائمة على المستوى العالمي، مشيرة إلى أن التخفيف في الإجراءات لا يعني نهايتها وعلى الجميع الحذر في ذلك.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أن هناك دول تشهد ارتفاعات ملحوظة، ومن أهم أسباب الارتفاع هو التراخي السريع في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، إضافة إلى عدم استكمال التحصين.

وبعث المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أربع رسائل مهمة بشأن أخر مستجدات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).

رسائل مهمة بشأن "كورونا":

1- المسارعة لاتخاذ الخطوة الأهم بأخذ الجرعات لما فيها من أمان بحول الله من الإصابة بالفيروس الجديد.

2- اكمال الجرعات واذا ما كان الشخص من المبادرين في أخذ الجرعات فلابد من تعزيزها بالجرعة الثالثة وهي "التنشيطية".

3- عدم الاستهتار وضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

4- الإسراع لأخذ الجرعة التنشيطية لبعض الفئات من ذوي المخاطر العالية كونها تخص الجانب المناعي كزارعي الأعضاء أو المصابين بالفشل الكلوي المزمن.

وبين الدكتور العبدالعالي، بأنه تجاوز عدد الجرعات المعطاة في المملكة 45 مليون جرعة، واستكمل التحصين ما يقارب من من 21 مليون و400 ألف شخص.

وأضاف، أنه تم تسجيل 46 حالة جديدة لفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (548617) حالة، كما بلغ عدد الحالات النشطة (2253) حالة نشطة، كما بلغ عدد الحالات الحرجة (61) حالة حرجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، بمشاركة كلًا من المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب، والأستاذ سيف السويلم المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان،

تجدر الإشارة إلى عدد إصابات فيروس "كوفيد 19" في العالم تجاوزت 245 مليون حالة وأكثر من 5 ملايين و200 ألف حالة وفاة.