اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نصائح هامة من صندوق التنمية العقارية لتجنب تأخر نزول الدعم الشهري

 نصائح هامة من الصندوق العقاري لتجنب تأخر نزول الدعم الشهري
صندوق التنمية العقارية
‏الالتزام هو أهم وسائل المحافظة على استمرار الدعم الشهري
انفوغراف صندوق التنمية العقارية - من حسابه بتويتر
 نصائح هامة من الصندوق العقاري لتجنب تأخر نزول الدعم الشهري
‏الالتزام هو أهم وسائل المحافظة على استمرار الدعم الشهري
2 صور

وجه صندوق التنمية العقارية عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، نصائح هامة تساعد على تجنب تأخر نزول الدعم الشهري للمستفيدين.

وأكد الصندوق العقاري، على أن ‏الالتزام هو أهم وسائل المحافظة على استمرار الدعم الشهري.

نصائح لتجنب تأخر نزول الدعم الشهري:

1- سداد الأقساط بشكل كامل.

2- السداد بشكل جزئي لا يعطي المستفيد الأحقية بالدعم.

3- الانتظام الشهري والغير منقطع في السداد الشهري.

4- التأكد من صحة البيانات الشخصية وتحديثها في حال تغييرها أو تجديدها.

ومؤخرًا أعلن صندوق التنمية العقارية عن توقيعه اتفاقية شراكة تمويلية، تعد الأولى من نوعها، مع الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري (SRC)، لإعادة تمويل محفظة عقارية يملكها الصندوق بقيمة 10 مليارات ريال.

أهداف الاتفاقية

وتستهدف الاتفاقية تعزيز الاستدامة المالية للصندوق، وزيادة السيولة في سوق التمويل العقاري السكني بالمملكة، وخفض تكلفة التمويل على الأسر السعودية، ورفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70% بحلول 2030م، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي، أن الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية صندوق التنمية الوطني الداعمة لأهداف وخطط "الصندوق العقاري المستقبلية لتوفير خيارات تمويلية وسكنية متنوعة في سوق التمويل العقاري السكني بهدف تلبية احتياجات ورغبات مستفيدي "سكني" ضمن برنامج القرض العقاري المدعوم.

جدير بالذكر أن صندوق التنمية العقارية يقدم قرضاً مدعوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100% بقيمة 500 ألف ريال، لتلبية رغبات مستفيدي "سكني" وتطلعاتهم، تتنوع بين القرض العقاري المدعوم للاستفادة من خيار البناء الذاتي، ولشراء وحدات سكنية جاهزة أو تحت الإنشاء، وذلك بالشراكة مع أكثر من 18 جهة تمويلية. كما قدم الصندوق أكثر من 31 مليار ريال كدعم شهري لأكثر من 560 ألف مستفيد من يونيو 2017م حتى الربع الثالث 2021م.