اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى لـ الفورمولا 1

من معالم جدة التاريخية
من معالم جدة التاريخية - الصورة من واس

تستضيف مدينة جدة السعودية، في الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر المقبل، سباق جائزة السعودية الكبرى لـ "الفورمولا 1"، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المملكة العربية السعودية.
وسيتاح لسكان مدينة جدة، وتحديداً من حلبة الكورنيش، مشاهدة فعاليات "فورمولا 1"، الذي لن يكون سباقاً عادياً، بل سيكون أسرع سباق تستضيفه شوارع مدينة في جميع أنحاء العالم، علماً أنّ الحلبة تزخر بأكبر عدد من المنعطفات وستشهد ارتفاع الحماسة والتشويق إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.
ويرافق السباق فعاليات موسيقية وثقافية متنوعة، حيث يشارك فنانون عالميون منهم جستن بيبر وديفيد كيتا أفضل دي جي في العالم.
كما ستكون الفرصة متاحة لزوار ورواد المهرجان للاطلاع على أحياء جدة التاريخية، خاصة أن المدينة تحتوي على 600 مبنى تراثي و36 مسجداً تاريخياً و5 أسواق تاريخية رئيسة.
تابعي المزيد: الثقافة تنظم معرض بينالسور للفن المعاصر في الرياض وجدة
وكان أن أطلق الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، في فبراير الماضي، ساعة العدّ التنازلي، وذلك في حفل خاص أُقيم على كورنيش جدة، حضره عدد من أبرز الشخصيات وممثلي وسائل الإعلام، لتعلن الساعة رسمياً العدّ التنازلي حتى انطلاق السباق التاريخي.
وكان أن شكر الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، القيادة في البلاد على الدعم الهائل للسباق وللرياضة عامة، وأوضح أن هذه البطولة تحظى بدعم برنامج جودة الحياة، ما يساهم بتحقيق مستهدفات "رؤية السعودية 2030".
وأضاف أن الشعب السعودي يترقب ثانيةً بثانية، لحظة تاريخية أخرى رائعة في تاريخ السعودية، مؤكداً "نحن واثقون من أن التجربة التي سيقدمها السباق لأهالي جدة وزوارها ستكون استثنائية تماماً، ونتطلّع بشوق لانطلاقته في المملكة".