إصدار تقارير العمال عبر بوابة مقيم دون الذهاب إلى الجوازات في السعودية

شعار الجوازات السعودية
الجوازات السعودية ( الصورة من الحساب الرسمي بتويتر)
خدمة تقرير مقيم في السعودية
إصدار تقارير العمال عبر بوابة مقيم دون الذهاب إلى الجوازات في السعودية ( الصورة من واس)
شعار الجوازات السعودية
خدمة تقرير مقيم في السعودية
2 صور

إصدار تقارير العمال عبر بوابة مُقيم دون الذهاب إلى الجوازات، وذلك كما أوضحت المديرية العامة للجوازات أنَّ البوابة الإلكترونية مقيم، تمكن أصحاب المنشآت من إصدار تقرير عن أحد العاملين لديهم لتقديمه إلى الجهات الطالبة.

تقارير العمال في السعودية

أكَّدت الجوازات السعودية، عبر حسابها بتويتر أن أصحاب المنشآت يقومون بإصدار التقرير، دون الحاجة لمراجعة الجوازات وتوثيقه، كما بيَّنت أن "تقرير مقيم" يقدم العديد من المزايا، كالتالي:

مزايا تقرير مقيم

  • تقرير مقيم يحتوي على المعلومات الأساسية عن المقيم.
  • يعد مستندًا رسميًّا ومعتمدًا من المديرية العامة للجوازات.
  • لا يلزم زيارة إدارة الجوازات وتوثيقه.

تقرير مقيم

كانت المديرية العامة للجوازات قد أعلنت عن إطلاق خدمة " طلب تقرير مقيم " التي توفرها بوابة "مقيم" لخدمات الجوازات الإلكترونية في منتصف عام 2020م.

وتُمكّن هذه الخدمة أصحاب المنشآت من إصدار تقرير عن أحد العمالة لديها لتقديمه إلى الجهات الطالبة، حيث يحتوي التقرير على المعلومات الأساسية عن المقيم، ويعدّ مستندا رسميا ومعتمدا من المديرية العامة للجوازات دون الحاجة لتوثيقه من إداراتها، ويمكن لأي جهة التحقق من بيانات التقرير عن طريق قراءة الرمز الشريطي (باركود) أو عن طريق بوابة مقيم، علماً أن مدة صلاحية التقرير 7 أيام من تاريخ الإصدار.

وأوضحت الجوازات الخطوات التي تُمكّن صاحب المنشأة من تنفيذ هذه الخدمة ذلك من خلال الدخول إلى حساب المنشأة في (بوابة مقيم)، والذهاب الى إدارة المقيمين واختيار البحث عن مقيم، بعد ذلك إدخال رقم هوية المقيم أو رقم الجواز، الضغط على عرض ملف المقيم، ومن ثم اختيار خدمة (تقرير مقيم) من قائمة خدمات الجوازات لعرض معلومات التقرير ثم الضغط على الطباعة.

ودعت الجوازات كافة المنشآت إلى الاستفادة من خدمات الجوازات الإلكترونية المقدمة عبر بوابة "مقيم" بما يكفل لهم سرعة الإنجاز وجودة الخدمة دون الحاجة لمراجعة إدارات الجوازات.