اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شابة تفوز بمليون دولار في أستراليا بسبب التطعيم ضد كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا سبب في فورز شابة بجائزة مليونية (الصورة من موقع unsplash)
لقاح فيروس كورونا
شابة تفوز بمليون دولار في أستراليا بسبب التطعيم ضد كورونا (الصورة من موقع consent)
لقاح كورونا
لقاح فيروس كورونا
2 صور

شابة تفوز بمليون دولار في أستراليا بسبب التطعيم ضد كورونا هي الشابة جوانا زو البالغة من العمر 25 عاما، حيث أصبحت مليونيرة، بعدما فازت بجائزة مالية قدرها مليون دولار، مقدمة من حملة تشجّع على تلقي لقاح كوفيد-19 في أستراليا.

شابة تفوز بمليون دولار في أستراليا

أعلن عن فوز جوانا، الأحد، بجائزة مالية مقدمة من حملة "مليون دولار فاكس"، وقدرها مليون دولار، ونقلت شبكة "9 نيوز" الأسترالية عن جوانا قولها، إنها ستخصص جزء من المبلغ الذي ربحته للمّ شمل عائلتها، مضيفة: "أريد أن أجلب عائلتي من الصين للعيش معي في سيدني. سأقيم في فندق فاخر وسأشتري بعض الهدايا لأسرتي، وأستثمر الباقي كي أتمكن من جني المزيد في المستقبل، وأكون قادرة على مساعدة المحتاجين".

وعن ردة فعلها عندما علمت بفوزها بالجائزة، قالت جوانا: لم أستطع الرد على المكالمة التي وردت تبشرني بالفوز لأني كنت في العمل، عاودت الاتصال بهم، وعرفت الخبر السعيد.

ودخل 2744974 أستراليا السحب للفوز بالجائزة والتي ساهمت برفع معدل التطعيم في البلاد من 78.5 إلى 88.3 في المئة، خلال شهر أكتوبر الفائت.

أهمية لقاح كورونا

حسب موقع وزارة الصحة السعودية وفي تقرير نشر للتوعية بضرورة أخذ لقاحات فيروس كورونا، ذكرت الوزارة عن أهمية اللقاح قائلة: إن التحصين وسيلة بسيطة وآمنة وفعالة للحماية من الأمراض؛ حيث يدفع الجسم لمقاومة عدوى معينة، وتقوية جهاز المناعة، من خلال تدريب جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة. ونظرًا لسرعة وسهولة انتشار فيروس (كورونا)، وإصابة غالبية سكان العالم به، فإن أهمية هذا اللقاح تكمن في الحماية من فيروس (كورونا) بالسماح للجسم بتطوير استجابة مناعية بشكل آمن والتي توفر الحماية للجسم من خلال منع العدوى أو السيطرة عليها.