اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو: إلهام شاهين أطالب الإعلام بعدم نقل أخطاء النجوم "ولو شفتوها"

الهام شاهين - الصورة من حسابها على انستغرام
الهام شاهين - الصورة من حسابها على انستغرام

انتقدت الفنانة إلهام شاهين، ما أسمته تصيد الإعلام لأخطاء نجوم الفن، وطالبتهم بالحفاظ على الصورة الحضارية لهؤلاء النجوم في وجدان الجمهور، بعدم نقل أي خبر "وحش" حتى لو شاهده الإعلامي بعينه، والاكتفاء بنشر الأخبار الإيجابية "المفيدة".

الهام شاهين من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح - الصورة من الصفحة الرسمية للمهرجان على الفيس بوك

الهام كشفت عن طلبها في ندوة تكريم الفنانة سميحة أيوب ضمن فعاليات مهرجان شرك الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الـ6، وقالت تعليقا على الصورة الحضارية للجيل الذهبي للفن في مصر: متنقلوش عن الوسط الفني الوحش حتي لو شفتوه، لأننا مش عايزين نعرفها ولا نشوفها، انقلوا اللي يفيد بجد واللي يعزز الصورة الحضارية للفن.

وتابعت الهام شاهين: مصر أكبر شيء تمتلكه ثقافتها وفنها وكان دائمًا صوتنا يصل لكل العالم مدى الحياة، ولكن الحال تدهور والجمهور أصبح يريد أن نقدم أعمالا تناسب أذواقه، ولكن من المفترض أن نفعل العكس وأن نرتقى بأذواق الناس ونجبرهم يشاهدوا ثقافة وفن حقيقي ونغيرهم.

واعترفت الهام شاهين بارتكاب بعض الفنانين الشباب "تصرفات صغيرة" تسيء لهذه الصورة الحضارية للوسط الفني، وبعد انتشار السوشيال ميديا، صارت هذه الأخطاء بوابة لزيادة ظاهرة التنمر بالفن والفنانين، والواحد أوقات بيتكسف من هذه الظاهرة لأنه الفن شيء عظيم.

وقاطعتها سميحة أيوب مؤكدة أن نجوم الوسط الفني يتحملون مسئولية هذا التنمر، ووصفت ما يحدث الآن من بعض النجوم والمشاهير قائلة: ده مش فن ده سيرك، ووافقتها الهام شاهين ولكنها حملت المسئولية للإعلام الذي يهتم بهذه التصرفات التافهة، وقالت: نفسي الإعلام المصري يركز على إيجابياتنا، وليس السلبيات المنتشرة عن الوسط الفني.

الهام شاهين وسميحة أيوب من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح - الصورة من الصفحة الرسمية للمهرجان على الفيس بوك

وحضر ندوة تكريم سيدة المسرح العربى سميحة أيوب بمهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى، كل من النجمة إلهام شاهين، والفنان أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، والمهندس محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح، والفنان إيهاب فهمى، والفنانة سميرة محسن، والفنان طارق صبرى، والفنان أحمد صيام، والمخرج عصام السيد ودكتور أبو الحسن سلام.

يذكر أن الهام شاهين تتواجد في المهرجان بصفتها رئيس لجنة تحكيم العروض الكبرى، وسبق أن وجهت التحية لكل المشاركين في المهرجان قائلة: سعدت جدا بوجودى فى مهرجان شرم الشيخ الدولى لمسرح الشباب.. كرئيسه للجنة تحكيم العروض الكبرى..فى دورة تحمل إسم سيدة المسرح العربى فنانتنا الكبيرة سميحه أيوب.. و بحضور ضيوف من 36 دولة.. أهلا بكل ضيوفنا على أرض السلام شرم الشيخ.. تحيا مصر بعظمتها وجمالها وتراثها وفنها وفنانيها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»