اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مؤسسات الثقافة المصرية تودع أحمد خليل

أحمد خليل - الصورة من حساب المركز الكاثوليكي للسينما على الفيس بوك
أحمد خليل - الصورة من حساب المركز الكاثوليكي للسينما على الفيس بوك

أصدرت المؤسسات التابعة لوزارة الثقافة المصرية، والجهات المعنية بفن المسرح والسينما، نعيا لفقيد الفن المصري أحمد خليل، الذي فارق الحياة صباح اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 80 عامًا، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا، وأكدت بيانات النعي أن الراحل كان أحد أيقونات الفن المصري.

أحمد خليل - الصورة من حساب نقابة المهن التمثيلية على الفيس بوك

الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، نعت الفنان القدير أحمد خليل، وقالت إن الراحل يعد أحد أيقونات الفن المصري، ونجح في تجسيد العديد من القضايا الاجتماعية خلال رحلته الفنية الطويلة، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقاءه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

كما نعى البيت الفني للمسرح، أحد أعمدته الفنان أحمد خليل في بيان رسمي جاء كالاتي: ينعى الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح وجميع العاملين بالبيت الفني للمسرح ببالغ الحزن والأسى الفنان الكبير أحمد خليل، والذي وافته المنية منذ قليل، تاركا رصيد هام وشديد التميز من الأعمال الفنية سواء في الدراما التلفزيونية أو في السينما، ستظل خالدة في ذاكرتنا جميعا، أسكنه الله فسيح جنته، وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان”.

ونعى المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، الفنان أحمد خليل وقال جلال، إن برحيل الفنان أحمد خليل نفتقد نموذجا فريدا من المبدعين، وأضاف أن اقترابه من الفنان أحمد خليل والعمل معه في العمل المسرحي "إيد واحدة" الذى عرض في احتفالات عيد الشرطة العام الماضي، ورغم علمه بقدرات خليل الفنية، إلا أنه اكتشف جانبا مضيئا آخر وهو التواضع رغم القدرة والطاقة الجبارة التي تنتابه أثناء العمل، والالتزام والاهتمام بالتفاصيل، والسكينة الإنسانية التي تبدو على ملامحه طوال الوقت، داعيا الله أنه يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

كما نعت السيناريست زينب عزيز رئيسة المركز القومي للسينما، الراحل وقالت عزيز، إن الفقيد قدم خلال مشواره الفني أدوارا مميزة ستظل محفورة في أذهاننا جميعا وسيظل دائما بيننا بأعماله.

ومن جانبها تقدمت زينب عزيز بخالص التعازي لأسرة الراحل، متمنيه من الله أن يلهمهم جميعهم الصبر والسلوان وأن يتغمد الفقيدة برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»