وكالة شؤون المسجد النبوي تتيح دخول النساء للروضة الشريفة.. في هذه الأوقات

المسجد النبوي
الروضة الشريفة
وكالة شؤون المسجد النبوي تتيح دخول النساء للروضة الشريفة في هذه الأوقات
انفوغراف وكالة المسجد النبوي - من حسابها بتويتر
المسجد النبوي
وكالة شؤون المسجد النبوي تتيح دخول النساء للروضة الشريفة في هذه الأوقات
2 صور

بعد إعلان المملكة العربية السعودية في وقت سابق تخفيف الإجراءات الصحية المتعلقة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، والسماح بكامل الطاقة الاستيعابية في مسجد الحرام والمسجد النبوي، فقد أتاحت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي دخول النساء لـ"الروضة الشريفة" وفق أوقات محددة.

وفي التفاصيل، فقد أعلنت الوكالة، إتاحة دخول النساء لـ"الروضة الشريفة" في الفترة المسائية.

ونشرت وكالة شؤون المسجد النبوي، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انفوغراف، كشفت من خلاله عن الأوقات والأبواب التي يمكن من خلالها دخول النساء للروضة الشريفة.

آلية صلاة النساء في الروضة الشريفة كالتالي:

• الفترة الصباحية بعد صلاة الفجر إلى قبل صلاة الظهر باب عثمان بن عفان رقم 24 – نقطة تجمع رقم 4.

• الفترة المسائية بعد صلاة العشاء إلى الأذان الأول لصلاة الفجر باب عثمان بن عفان رقم 24 وباب مكة رقم 37 – نقطة تجمع رقم 3 – 4.

دخول النساء سوف يكون عن طريق الأبواب التالية:

• الجهة الشمالية: باب عثمان بن عفان رضي الله عنه رقم 24.

• الجهة الجنوبية: باب مكة رقم 37.

وفي وقت سابق وتحديدًا بعد صدور الموافقة الكريمة على تخفيف الإجراءات الاحترازية الصحية في المملكة، فقد أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي تكثيف جهودها لاستقبال المصلين في المسجد النبوي، حيث شملت الموافقة الكريمة السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية للمسجد النبوي، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في أروقة المسجد النبوي كافة، واستخدام تطبيقي (اعتمرنا أو توكلنا) لأخذ مواعيد الزيارة والصلاة في الروضة الشريفة لمن أكملوا أخذ جرعتي اللقاح.

وقد رفعت وكالة شؤون المسجد النبوي مستوى جاهزيتها وخدماتها وإمكاناتها البشرية لاستقبال الكثافة المتوقعة من المصلين والزائرين بعد رفع الطاقة الاستيعابية للمسجد النبوي، ولضمان سلامة زائري المسجد النبوي ليبقى بيئة آمنة صحية لزائريه.