الملك سلمان يوافق على منح الجنسية السعودية لأصحاب الكفاءات المتميزة والخبرات والتخصصات النادرة

الملك سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس
الملك سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس

في لافتة جميلة أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك السعودية، وخادم الحرمين الشريفين، الموافقة الرسمية بشأن منح الجنسية السعودية لأصحاب الكفاءات المتميزة والخبرات والتخصصات النادرة.

وقد جاءت تلك الموافقة في إطار حرص الملك سلمان بن عبدالعزيز على إتاحة فرص التجنيس للكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية داخل أراضي المملكة العربية السعودية، بالشكل الذي يسهم بدوره في تعزيز عجلة التنمية، ويسهم بشكل قوي في زيادة النفع على الوطن في شتى المجالات المختلفة في إطار تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وتهدف بدورها رؤية المملكة 2030 على تعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكوادر والكفاءات البشرية المتميزة في كافة المجالات، واستقطاب المبدعين وإتاحة الفرصة لهم بالشكل الذي يعزز من قدراتهم ويحقق التطور في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن رؤية المملكة 2030، تم الإعلان عنها في 25 إبريل 2016، وهي خطة ما بعد النفط للمملكة العربية السعودية، وتسعى تلك الرؤية لاستثمار مكامن قوة المملكة العربية السعودية، من موقع استراتيجي متميز، وقوة استثمارية رائدة، وعمق عربيّ وإسلاميّ، حيث تولي القيادة لذلك كل الاهتمام، وتسخّر كل الإمكانات لتحقيق الطموحات.

يٌذكر أن الملك سلمان بن عبدالعزيز كان قد أصدر موافقة رسمية صباح اليوم بشأن إقامة مسابقة لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات، في إطار دعم وتعزيز حفظ القرآن لدى الأجيال الناشئة وتذكيرهم بأهمية تلاوة كتاب الله وحفظه.