40 مصمما محليا ودوليا يجسدون أعمالا فنية مستوحاة من الحرف الإماراتية التقليدية

منصة التصميم الإماراتي
منصة التصميم الإماراتي
منصة التصميم الإماراتي
منصة التصميم الإماراتي
منصة التصميم الإماراتي
منصة التصميم الإماراتي
2 صور

في إطار انطلاق برنامج التصميم والحرف في إكسبو2020 دبي، والذي يسلط الضوء بدوره على الأعمال الإماراتية، يٌذكر أن قد شارك بالفعل أكثر من 40 مصممًا عالميًا ومحليًا، في تلك المنصة، حيث يتنافسون في سرد القصص عن دولة الإمارات من خلال مجموعة من التصاميم والأعمال الفنية المستوحاة من الحرف الإماراتية التقليدية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تسليط الضوء على الحرف الموجودة بالإمارات بشكل يعكس الموروث الإماراتي والهوية الإماراتية، حيث تم التركيز على 6 حرف اشتهرت بها دولة الإمارات وهي التلي، الفخار، السدو، الغوص، القهوة، اللؤلؤ، وقد تم تصميم مجموعات مبتكرة وحصرية لإكسبو2020.

فعاليات منصة التصميم الإماراتي بإكسبو2020

وتضم المنصة 7 مجموعات تصميمة بعنوان «قصص الحرف»، ومنها قصة تحضير القهوة، قصة السدو، قصة السفيفة، وقصة القرقور.

وتمثل هذه القصص حوارًا فنيًا بين المصممين المحليين والدوليين المدعوين، للتطلع إلى الثقافة الإماراتية واستكشاف الحرف، من خلال عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية المصورة من مواقع مختلفة لدولة الإمارات.

ومن بين تلك القصص، قصة الغوص بحثًا عن اللؤلؤ، وهي بمثابة عمل فني مشترك بين استوديو التصميم الإسباني «تودوموتا» واستوديو التصميم الإماراتي «اساطير».

مصمم الأسبوع، وهو استعراض لمجموعة أعمال حصرية لـ24 مصممًا ومؤسسة من جميع أنحاء دولة الإمارات.

تجدر الإشارة إلى أن جميع تلك الأعمال ستطرح للبيع في صالة منصة التي تضم واجهة زجاجية ضخمة يبلغ حجمها 13 مترًا، وتقع تلك المنصة في الدور الأرضي لفندق روف «إكسبو2020»، المقابل لساحة الوصل، ومن المقرر أن تفتح المنصة أبوابها طيلة أيام انعقاد إكسبو2020 دبي.