اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"دبي للطيران" يتيح مشاهدة العروض الجوية من منصة "سكاي فيو"

معرض دبي للطيران -الصورة من "وام"
معرض دبي للطيران -الصورة من "وام"

أتاح معرض دبي للطيران 2021، الحدث الأهم لصناعة الطيران هذا العام، الفرصة لعشاق الطائرات من مختلف الأعمار، لمشاهدة العروض الجوية اليومية خلال الفترة ما بين 14 و18 نوفمبر الجاري، وذلك من منصة "سكاي فيو" المبنية خصيصًا في مطار آل مكتوم الدولي.

حيث تتيح منصة سكاي فيو للزوار مشاهدة بعض من أروع الطائرات الحربية والتجارية الضخمة على مستوى العالم والتي تقتصر رؤيتها عادةً على العاملين في قطاع الطيران.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام"، فقد رحب تيموثي هاوز، المدير الإداري لدى تارسوس الشرق الأوسط، بجميع الراغبين بمشاهدة العروض الجوية اليومية التي يقدمها مجموعة من أمهر الطيارين من منصة سكاي فيو التي توفر للمشاهدين والمصورين موقعًا مثاليًا بالقرب من مدرج الطيران.

يشار إلى أن الفرق المشاركة في العروض الجوية تضم كلا من فريق "فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية" التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي، وفريق "الفرسان الروس" التابع للقوات الجوية الروسية، وفريق "سريا كيران" التابع للقوات الجوية الهندية، " وفريق فريق الصقور السعودي للاستعراضات الجوية.

الجدير بالذكر أن معرض دبي للطيران 2021 قد أعلن، أول أمس، عن استعداداته لاستضافة أكثر من 137 شركة عارضة جديدة في دورته لهذا العام، بالإضافة إلى كبار الشركات المتخصصة بقطاعات الطيران والفضاء والدفاع والتي شاركت في النسخ السابقة مع المعرض.

ومن المقرر أن يشهد المعرض انضمام شركات من مجموعة واسعة من الدول بما فيها بلجيكا وأوكرانيا واليونان وإسرائيل وسويسرا والبرازيل وجمهورية التشيك وكندا والاتحاد الروسي والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي تصريحات سابقة، أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، على أهمية معرض دبي للطيران 2021 بصفته منصة عالمية تجمع قادة القطاع الدوليين، حيث يشارك فيه 1200 عارض من 148 دولة، و160 طائرة في منطقة العرض و 20 جناحًا مخصصا للشركات.

وأضاف الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم أنه من المتوقع أن تكون دورة هذا العام من المعرض أكبر وأكثر تميزاً من الدورات السابقة، استناداً إلى عدد الدول والجهات العارضة الجديدة المشاركة، لافتًا إلى أن المعرض هذا العام يتميز بطابعه العصري والإبداعي، ويركز على مواضيع مستقبل النقل الجوي واستكشاف الفضاء ومجالات الدفاع، إضافة إلى الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي.