اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ميزة جديدة من "إنستغرام" للحماية من إدمان التواصل الاجتماعي

صورة الشاشة الافتتاحية لتطبيق إنستغرام
تطبيق إنستغرام على الهواتف الذكية
صورة لشعار شركة إنستغرام
شعار شركة إنستغرام
صورة شاشة تسجيل الدخول على إنستغرام
تسجيل الدخول على تطبيق إنستغرام
صورة الشاشة الافتتاحية لتطبيق إنستغرام
صورة لشعار شركة إنستغرام
صورة شاشة تسجيل الدخول على إنستغرام
3 صور

يعمل موقع تداول الصور الشهير "إنستغرام" التابع لشركة "ميتا"، على ميزة جديدة تساعد الأشخاص في أخذ استراحة سريعة من منصة التواصل الاجتماعي.

وتطلق الشركة على هذه الميزة اسم "Take a Break"، حيث يمكن للمرء أن يأخذ فترة استراحة قصيرة بعد قضاء فترة معينة من الوقت على التطبيق، وتم الإعلان عن الميزة من قبل رئيس الشركة آدم موسيري لمنع إدمان موقع إنستغرام لساعات طويلة.

يأتي التحديث في وقت كشفت فيه عدة تقارير إعلامية أن أبحاث "فيسبوك" الخاصة تظهر أنها تدرك أن تطبيقاتها تسبب الإدمان للمستخدمين "إنسغرام" على وجه الخصوص بقصصه العديدة التي لا تنتهي يمكن أن تكون مسببة للإدمان للغاية لمعظم المستخدمين.

ولن يتم تمكين هذه الميزة افتراضيًا وسيتعين على المستخدمين تشغيلها لتلقي تذكيرات داخل التطبيق لأخذ استراحة من تطبيق إنستغرام بعد استخدامه باستمرار لمدة 10 أو 20 أو 30 دقيقة.

ونشر موسيري أيضًا مقطع فيديو قصيرًا على تويتر، حيث أوضح أنه يتم تطوير الميزة الجديدة "بجهد أوسع لمحاولة منح الأشخاص مزيدًا من التحكم في تجربتهم مع إنستغرام".. وأكد أيضًا أن مستخدمي إنستغرام سيشاهدون المزيد من الميزات مثل هذه في المستقبل القريب.

وبحسب ما نشرته تقارير صحفية أجنبية، فقد عمل إنستغرام مع بعض خبراء الجهات الخارجية لاختبار ميزة "Take a Break" الجديدة، والتي سيتم إصدارها لنسبة صغيرة من المستخدمين في الأيام المقبلة.

ويمكن لمنصة الوسائط الاجتماعية إطلاق هذه الميزة لجميع المستخدمين في الأشهر المقبلة إذا سارت الاختبارات بسلاسة.

ويقال أن شركة إنستغرام تخطط أيضًا لإطلاق ميزة اشتراك جديدة، والتي ستساعد المبدعين والمؤثرين على كسب المال، وفقًا لتقرير نشرته TechCrunch، حيث أعلن آدم موسير، رئيس الشركة في وقت سابق من هذا العام، أن الشركة كانت تستكشف اشتراكات لمستخدميها.

واقترح تقرير حديث لـ TechCrunch أن يرى المستخدمون فئة جديدة "اشتراكات Instagram" ضمن قسم "مشتريات داخل التطبيق" لقائمة متجر تطبيقات Instagram. ويقال إن اشتراكات Instagram يبلغ سعرها 89 روبية في الشهر. تجدر الإشارة إلى أن الميزة غير مرئية حاليًا للجميع وقد لا يكون هذا هو السعر النهائي عندما يتم طرح الخدمة رسميًا للجميع.