إذا توقف إحداهما عن العمل.. كيف تكتشف سبب عطل سماعة إير بودز؟

صورة سماعات آبل الشهير بالإيربودز
سماعات إيربودز
صورة سماعة آبل بيضاء
السماعات عادة ما تواجه عطلا في واحدة منها
صورة سماعات إيربوزد بيضاء
سماعات إيربودز الخاصة بأجهزة آيفون
صورة سماعات آبل الشهير بالإيربودز
صورة سماعة آبل بيضاء
صورة سماعات إيربوزد بيضاء
3 صور

تسهل السماعات اللا سلكية، والمعروفة باسم "إير بودز"، على مستخدميها أمورا عديدة، أهمها سهولة الرد على المكالمات من دون الحاجة للتحدث عن طريق الهاتف مباشرة، وعلى الرغم من أنها لا سلكية وتفادت مشاكل السماعات السلكية، إلا أن هناك بعض العيوب واجهتها.

وكشفت تقارير صحفية، عن وجود بعض المشاكل التي يعد أبرزها تعطل سماعة من دون الأخرى، وهو الأمر الذي كان يحدث مع السماعات السلكية العادية وكان السبب فيها عادة انقطاع الأسلاك الداخلية، ولكن كيف تتفادى مشكلة تعطل سماعة واحدة في الإير بودز؟ أول أمر عليك التأكد منه هو التحقق مما إذا كانت إير بودز بها طاقة كافية أم أنها فارغة من الشحن، وذلك لأن هناك احتمال أن تكون طاقة إحدى السماعتين منخفضة، لذا تحقق فورًا من شحن البطارية على السماعة التي لا تعمل.

ويمكنك التحقق من ذلك عن طريق وضعها في علبة الشحن، وفتح غطاء الحافظة، واحتفظ بها بالقرب من آي فون أو آي باد. سيُظهر لك هذا النسبة المئوية للبطارية الخاصة بـ إير بودز، أو انتقل إلى إعدادات بلوتوث الخاصة بـ إير بودز على جهاز أبل للتحقق من البطارية.

الأمر الثاني الذي يكون سببا في تعطل إحدى سماعتي إير بودز، هو أن يكون هناك مشكلة في خاصية البلوتوث، حيث تعتبر مشاكل البلوتوث شائعة جدًا مع إير بودز، ما عليك سوى تعطيل خاصية بلوتوث على جهازك، وانتظر لمدة دقيقة أو نحو ذلك، ثم قم بتشغيل بلوتوث. قم بتوصيل إير بودز مرة أخرى بجهاز آي فون أو آي باد. إذا استمرت المشكلة، فانتقل إلى الخطوة التالية.

إذا لم تكن سماعات إير بودز نظيفة، فإنها لا تعمل بشكل صحيح. تأكد من تنظيف كلا إير بودز لأنه يمكن أن يتراكم بداخلها الغبار والأوساخ على مكبرات الصوت، ما يتسبب أحيانا في انسدادها، ولتحقيق ذلك، استخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة، أو منديل تنظيف رطب لتنظيف إير بودز الخاص بك برفق. تجنب استخدام الماء لأنه قد يؤدي إلى إتلاف إير بودز عن طريق الخطأ.

أولاً، افتح الإعدادات على جهاز آي فون أو آي باد واضغط على بلوتوث.. سترى قائمة بجميع أجهزة البلوتوث التي تم إقرانها بجهاز آي فون الخاص بك. ستكون إير بودز في القائمة. اضغط على زر "i" داخل دائرة ثم انقر على "قطع الاتصال" وقم بتأكيده. حدد Forget Device لمتابعة عملية إعادة التعيين.

في بعض الأحيان، قد يؤدي التغيير والتبديل في إعداد توازن الاستريو إلى حدوث هذه المشكلة. تأكد من أن الصوت متوازن ولا يتم تقليله إلى الحد الأدنى. افتح الإعدادات واختر إمكانية الوصول. ستلاحظ خيار الصوت وتضغط عليه. انظر إلى الحرفين L و R. حافظ على محاذاتهما في المنتصف للحصول على حجم صوت متساوٍ.

تتمثل الطريقة الأخيرة لإصلاح هذه المشكلة في توصيل إير بودز بهاتف ذكي أو جهاز لوحي يعمل بنظام أندرويد. إذا كانت إير بودز تعمل بشكل جيد، فمن المحتمل أن تكون المشكلة متعلقة بالبرنامج الذي يمنعك من إقران إحدى سماعات الأذن بجهاز آي فون أو آي باد.