اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أسرار التسويق بالمحتوى عبر الانستغرام

التفاعل الرقمي مع المنشورات التجارية
لا بدّ من خلق محتوى ذي صلة بالفئة المستهدفة
انستغرام
التسويق بالمحتوى عبر الانستغرام
التسويق بالمحتوى عبر الانستغرام
أسرار التسويق بالمحتوى عبر الانستغرام
التفاعل الرقمي مع المنشورات التجارية
انستغرام
التسويق بالمحتوى عبر الانستغرام
3 صور

انستغرام، منصّة مرغوبة من كثيرين لغرض تسجيل اللحظات الجميلة واللطيفة التي يمرون بها، كما التوسّع في مجال الأعمال التجارية، إذ أصبح من الضروري على كل صاحب مشروع أو عمل مواكبة التكنولوجيا، وتسخيرها للتسويق لنشاطه التجاري، مهما صغر حجمه. وفي هذا الإطار، تساعد وسائل التواصل الاجتماعي، ومنها الانستغرام، في الوصول إلى الجمهور المستهدف بأسلوب عصري ومميّز. في الآتي، يتحدّث مستشار التسويق الرقمي عبدالعزيز المحيسن لـ"سيدتي. نت" عن طرق استخدام الانستغرام في التسويق.

التسويق بالمحتوى

التسويق بالمحتوى عبر الانستغرام


يستشهد المحيسن بالمقولة الآتية: "التسويق بالمحتوى هو المتبقي في مجال التسويق"، والتي قالها رجل الأعمال الأميركي والمؤلف والمتحدث سيث غودين، في معرض التعريف بـ"التسويق بالمحتوى" Marketing Content، وأهميته في الأعمال، فالتسويق الرقمي هو نوع من التسويق هدفه زيادة مشاركة المنشور بين مستخدمي الإنترنت عبر توفير صياغة مناسبة تساعد في الشرح عن المنتج المعروض، وجعل المنشور قابلًا للمشاركة بين أوساط الفئات العمرية المجتمعيّة. في ظلّ الانتشار الواسع للمنشورات بأنواعها (نصوص وقيديو وصور...) عبر منصّات التواصل الاجتماعي، وتداولها، على صاحب كل مشروع أو علامة تجارية التأثير في جمهور هذه المنصّات، من خلال خلق محتويات ذات صلة بالفئة المستهدفة للعلامة التجارية. مثلًا: إذا كان المنتج (أو الخدمة) يستهدف مشجعي الأندية، فيجب أن يصاغ المحتوى بأسلوب شبابي ومرح.

تابعوا المزيد: الفرق بين التسويق والمبيعات

أسرار التسويق عبر إنستغرام

لا بدّ من خلق محتوى ذي صلة بالفئة المستهدفة


من أسرار التسويق على منصّة الإنستغرام، التنويع في المحتوى، حتّى لا يشعر أي زائر للحساب بالملل ويستمتع بكل ثانية يقضيها في تصفّح المنشورات، مع الإفادة من مميّزات المنصّة،         كـ highlight Story وIGTV وReels، وكلها يستخدم في التسويق، بذكاء، بغية الوصول إلى أفضل النتائج. أضف إلى ذلك، يدعو الخبير المحيسن إلى:

  • أهمّية التأكّد من خلوّ المنشور من الأخطاء اللغوية والإملائيّة.

تابعوا المزيد: مهارات يجب تعلمها قبل البدء بالعمل الحر

  • تجنّب التحدّث في المواضيع التي لا تخصّ العلامة التجارية.
  • البعد عن الردّ بشكل غير لائق على العملاء.
  • البعد عن نشر الصور ذات الجودة الرديئة والتصاميم غير الاحترافيّة، والأمر ينسحب على الفيديوهات، وذلك لتجنّب إعطاء انطباع سيّئ عن العلامة.

تابعوا المزيد: 6 طرق فعالة لزيادة متابعينك على تويتر