اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خبير مجوهرات لـ "سيدتي": سبائك الذهب زينة وخزينة

سبيكة ذهبية
سبيكة ذهبية من سبائك كنج جورج
سبيكة ذهبية
مجموعة من سبائك الذهب بتصاميم مختلفة
سبيكة ذهبية
أيمن حبش
سبيكة ذهبية
سبيكة بنقشة الورد
سبيكة ذهبية
سبيكة ذهبية
سبيكة ذهبية
سبيكة ذهبية
4 صور

من بين هذه الأجنحة التي احتضنها معرض المجوهرات الفريدة، ضمن موسم الرياض جناح أيمن حبش، الرئيس التنفيذي لمصنع "كنز الصحراء للمجوهرات"، الذي التقته "سيدتي" خلال جولتها، حيث تحدث وبشكل خاص عن شراء سبائك الذهب.

الذهب زينة وخزينة

سبيكة ذهبية

في البداية تحدث حبش عن متجره، موضحاً أنه يختصُّ منذ 27 عاماً في "أطقم الشبكات" التي تتكوَّن من الذهب والألماس والروبي والزمرد والزفير، كاشفاً عن أنهم أطلقوا قبل 17 عاماً خطَّ إنتاجٍ إضافياً مميزاً، حيث ينتجون سبائك الذهب الاستثنائية التي تستخدم للحفاظ على المال، كونها من الذهب الخالص، مؤكداً أنها أفضل طريقةٍ للادخار، وتسمَّى "زينة وخزينة".

علب السبائك

وبيَّن حبش أنهم أول مَن صنع علب السبائك في السعودية، وعن ذلك قال: "استطعنا أن نطوِّر التعليب السويسري للسبائك، ونكتبُ على العلبة محتويات السبيكة، ووزنها، والشهادة المختومة عليها المعترف بها داخلياً وخارجياً، لمنح الثقة للمشتري، ونضيف إليها تعليقة لسهولة الحفاظ عليها بدلاً من شراء لوحة خارجية بمبلغ عالٍ". مضيفاً "تتراوح أسعارها وأوزانها عالمياً لتصل إلى 31.10 أونصة، لكننا ابتكرنا أبعاداً مختلفة".

الأحجام والأشكال

مجموعة من سبائك الذهب بتصاميم مختلفة

وتطرق حبش إلى أحجام وأشكال السبائك، موضحاً أنهم يصممون أشكالاً مختلفة، منها شكل الفراولة بحجم 2.5 جرام، و5 جرامات، و 10جرامات، وداخله نقش "البرواز" يحيط بوردة ذات أوراقٍ مزهرة وجذعٍ، كما ابتكروا شكل قلبٍ للسبيكة، تتوسطها نخلة، ينسكب منها الذهب من مسمَّى "كنز الصحراء" بحجم 2.5 جرام، و5 جرامات، و10 جرامات، إضافةً إلى صنع "جنيه كنج جورج" بحجم 24 جراماً، وسبائك بحجم بيضاوي، ومعين هندسي، يطبع عليها شعار الوردة، أو العروس وغيرهما.

وحول أسعار السبائك، كشف حبش عن أن سعر سبيكة الذهب بوزن 8 جرامات، يصل إلى 1850 ريالاً اليوم.