افتتاح أول مركز لدعم المزارعين في المدينة الصناعية الأولى بجدة

افتتاح أول مركز لدعم المزارعين في المدينة الصناعية الأولى بجدة
افتتاح أول مركز لدعم المزارعين في المدينة الصناعية الأولى بجدة

دشن مدير إدارة الزراعة بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة الدكتور غالب بن عبدالغني الصاعدي، أمس، أول مركز لدعم المزارعين المحليين في "المدينة الصناعية الأولى " بجدة.

وبيّن أن هذه المبادرة التشاركية استكمالًا لسلسلة من المبادرات التي تعاونت فيها جمعية الرؤية التعاونية للتسويق الزراعي وشركة لولو السعودية مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وبدعم مجلس الجمعيات التعاونية، بهدف تحسين جودة المنتجات الزراعية السعودية وتسويقها، كما تهدف هذه المبادرة لدعم المزارعين في منطقة مكة المكرمة.

من جهته أوضح مدير قسم التسويق والجمعيات الزراعية بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة أحمد محمد الحارثي، أن افتتاح مركز لفرز وتنظيف وتعبئة وتغليف المنتجات الزراعية في جدة، بالتزامن مع افتتاح المراكز في كلا من مدينتي الرياض والدمام.

الجدير بالذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة رعت يوم الخميس الماضي، توقيع اتفاقية "انتفاع" بين جمعية رؤية التعاونية للتسويق الزراعي و"لولو ماركت"، بحضور وكيل الوزارة المهندس احمد بن صالح العيادة، بهدف تحسين جودة المنتجات الزراعية السعودية وتسويقها.

يذكر أن المدينة الصناعية الأولى بجدة، تعد من أهم المشاريع التي أشرفت عليها هيئة المدن الصناعية، وهي ذات رؤية لبيئة صناعية وتقنية ذكية ممكنة للصناعة ومساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني.

وتسعى لتطوير وإدارة مدن صناعية ومناطق تقنية ذات نمو مستدام وبيئة اقتصادية، وذلك من أجل تمكين شركاء القطاع الخاص للمساهمة في تنويع مصادر الدخل الوطني من أجل اقتصاد مزدهر، مع العمل بخلق بيئة استثمارية نموذجية تلبي طموحات الشُركاء، وتعزز خطط تمكين الصناعة في المملكة لدعم النمو الاقتصادي القائم على نقل وتوطين المعرفة والعمل على تطوير أفضل المنتجات والخدمات للمجتمع الصناعي.