البنك المركزي السعودي يستعرض نص اعتماد منتج تأميني للمركبات ذاتية القيادة

البنك المركزي السعودي
البنك المركزي السعودي

في خطوة تأتي امتدادًا للجهود في دعم قطاع التأمين، أعلن البنك المركزي السعودي، اعتماد أول منتج تأميني لتغطية المركبات ذاتية القيادة في سوق التأمين السعودي بجانب تغطية المخاطر المتربطة بها، وجاءت تلك الخطوة في إطار تطوير وطرح منتجات تأمينية جديدة، في إطار تحقيق أهداف برنامج تطوير القطاع المالي.

وقد كشف البنك المركزي من خلال بيان أصدره اليوم الأحد عن أن المنتج يختص بالمركبات ذاتية القيادة، أي تلك التي تقود نفسها بنفسها من البداية وحتى الوصول لوجهة محددة، عبر استخدام تقنيات الاستشعار لمختلفة، والتي تتمثل في الأنظمة التالية:

- نظام تثبيت السرعة التكيفي.

- نظام التوجيه الفعال.

- نظام تحديد المواقع الـ GPS.

- أنظمة الكبح المانعة للانغلاق.

- تقنية أشعة الليزر.

على أن يتم استخدام تلك الأنظمة الخاصة بالمركبات الذاتية في الأماكن المؤهلة والمرخصة لها من قبل الجهات الرسمية، وأوضح المركز السعودي أن تلك الخطوة تعد بمثابة دفعة قوية للاستمرار في تقديم حلول تأمينية مبتكرة للحاق بالتطورات التقنية والصناعية التي تشهدها المملكة.

وأكد البنك على أن تلك الخطوة جاءت لتتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وضمان مساهمتها في تلبية احتياجات السوق السعودي وشركات التأمين، بجانب توفير أدوات إدارة المخاطر اللازمة.

وقد أعلن البنك المركزي السعودي كافة التفاصيل الخاصة بتلك الخطوة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من خلال تغريدة موضحة لاعتماد منتج تأمين للمركبات ذاتية القيادة، مرفقة بصورة لنص الاعتماد.