اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توكلنا يوضح أهداف مبادرة دعم بطاقة العمل بعد ظهورها في التحديث الأخير

الموارد البشرية السعودية
الموارد البشرية السعودية تتعاون مع توكلنا
شعار توكلنا
توكلنا يوضح أهداف مبادرة دعم بطاقة العمل بعد ظهورها في التحديث الأخير
الموارد البشرية السعودية
شعار توكلنا
2 صور

شرح تطبيق "توكلنا"، أهداف دعم بطاقة العمل، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلاً: في التحديث الأخير مكتوب دعم ‏بطاقة العمل نرجو التوضيح وكيف الطريقة؟.

‏ أهداف مبادرة دعم بطاقة العمل

أجاب الحساب الرسمي للعناية بعملاء تطبيق توكلنا عبر موقع تويتر على سؤال المستفيد بالتالي: تهدف مبادرة تجويد بيانات الأفراد للقطاع العام إلى ‏عرض البيانات الوظيفية النشطة والغير نشطة للفرد لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تطبيق توكلنا مع إمكانية ‏تقديم طلب للوزارة في حال احتوائها على أخطاء وإمكانية متابعة حالة الطلب.‏

وأضاف: بيانات التحصين ترسل من وزارة الصحة وتظهر في توكلنا، وزارة الصحة المخولة بقبول اللقاحات من عدمه، وفي حال ‏عدم ظهوره بتوكلنا، فضلًا التواصل مع الصحة عبر 937 أو عبر حساباتهم الرسمية.

تطبيق توكلنا

توكلنا هو تطبيق محمول وبرنامج كمبيوتر مصمم ليعمل على الهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وغيرها من الأجهزة النقالة. وهو واحد من التطبيقات الخاصة بوباء فيروس كورونا يقوم بإدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول، والتطبيق مقدم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي ويأتي في إطار دعم الجهود الحكومية للحد من انتشار فيروس "كورونا "المستجد.

بعض خدمات تطبيق توكلنا

لقاح كورونا: خدمة تُمكِّن المستخدم من حجز مواعيد جرعات لقاح كورونا بعد التأكد من أهليته.

استعراض بيانات الوكالات: خدمة تُمكن المستخدم من استعراض وكالاته المسجلة في وزارة العدل.

الجواز الصحي: خدمة متاحة من خلال تطبيق توكلنا تؤكد أن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس كورونا وأصبح "محصّن" ضد الفيروس.

المحفظة الرقمية: خدمة تمكن من استعراض الوثائق الرسمية للمستخدم مثل الهوية الوطنية والإقامة رقميًا.

الهوية الرقمية: خدمة تمكن المستخدم من استعراض هويته الوطنية في التطبيق.

تصاريح اعتمرنا: خدمة تُمكِّن المستخدم من استعراض جميع تصاريح اعتمرنا مثل تصاريح الصلاة في الحرم المكي والنبوي وتصاريح الطواف وتصاريح الصلاة في الروضة الشريفة وتصاريح زيارة قبر رسول الله عليه الصلاة والسلام.

خدمة مشاركة بطاقة الوضع الصحي: خدمة تتيح لأولياء الأمور مشاركة بطاقات الوضع الصحي لتابعيهم مع من يرغبون من مستخدمين توكلنا.