اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جوازات الرياض تمدد ساعات العمل الرسمي لتسليم جواز السفر

جوازات الرياض تمدد ساعات العمل الرسمي لتسليم جواز السفر
جوازات الرياض تمدد ساعات العمل الرسمي لتسليم جواز السفر

مدّدت جوازات منطقة الرياض "الفرع الرئيس" ساعات العمل الرسمي لتسليم جواز السفر السعودي، حيث سيكون العمل من تمام الساعة "7:30 صباحاً" ويستمر حتى الساعة الـ "6 مساءً"، وذلك من الأحد حتى الخميس.
وبيّنت جوازات منطقة الرياض أن قرار التمديد يأتي للتيسير على جميع المواطنين الراغبين في الاستفادة من خدمات إصدار وتجديد الجواز السعودي، وتمكينهم من إتمام الإجراءات عبر منصة "أبشر" وتسلم جوازاتهم حضورياً.


يأتي ذلك مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، أو من خلال خدمة توصيل الوثائق التي يقدمها البريد السعودي "سبل" وفق العنوان الوطني المسجّل مسبقاً في النظام.
وكانت المديرية العامة للجوازات أكدت أنه لكي يتمكن الزائر أو المقيم من دخول السعودية، يشترط عدم المرور خلال آخر 14 يوماً بأحد الدول المعلق القدوم منها، وذلك في حال عدم استكمال جرعتي لقاح كورونا داخل السعودية.
وسبق أن دعت المديرية العامة للجوازات جميع المسافرين القادمين إلى السعودية من غير المواطنين السعوديين إلى ضرورة تسجيل اللقاحات إلكترونياً قبل وصولهم إليها، للإسهام في تسريع إجراءات دخولهم وتقليل فترة انتظارهم في منافذ الدخول، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل اللقاح إلكترونياً للمسافرين المحصنين القادمين إلى السعودية عبر المنافذ المختلفة، وذلك من خلال الرابط الإلكتروني.
وتتيح البوابة تسجيل اللقاح إلكترونياً للمسافرين المحصنين القادمين إلى السعودية من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة، تسجيل بياناتهم الخاصة بالتحصين إلكترونياً، ما يسهم في تسهيل إجراءاتهم عند الوصول، وذلك لمن أتم كافة الإجراءات النظامية للقدوم للسعودية، وتأتي الخدمة بمشاركة الجهات كل من وزارة الداخلية، والهيئة العامة للطيران المدني، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ووزارة الصحة، وشركة علم، وتسهم البوابة في ربط معلومات المسافرين مباشرة مع تطبيق "توكلنا"، لإنهاء إجراءات دخول جميع القادمين إلى السعودية من كافة المنافذ الدولية للمملكة الجوية والبحرية والبرية من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها.