تحت عنوان "شاعرية المكان".. انطلاق فعاليات ملتقى طويق الدولي للنحت في الدرعية

انطلاق فعاليات ملتقى طويق الدولي للنحت في الدرعية
فعاليات ملتقى طويق - الصورة من واس
يشارك في الملتقى 20 فنانا محليا ودوليا
فعاليات النحت بالدرعية - الصورة من واس
تشمل فعاليات الملتقى أكثر من 30 ورشة عمل
ملتقى طويق - الصورة من واس
انطلاق فعاليات ملتقى طويق الدولي للنحت في الدرعية
يشارك في الملتقى 20 فنانا محليا ودوليا
تشمل فعاليات الملتقى أكثر من 30 ورشة عمل
3 صور

بمشاركة 20 فنانًا محليًا ودوليًا، انطلقت فعاليات ملتقى طويق الدولي للنحت في حي جاكس بالدرعية، أحد برامج برنامج "الرياض آرت" المتمثلة في "ملتقى طويق الدولي للنحت" تحت عنوان: "شاعرية المكان".

ويعد "ملتقى طويق الدولي للنحت" الفعالية الثانية بعد احتفالية "نور الرياض" ضمن برنامج "الرياض آرت" أحد مشاريع الرياض الأربعة الكبرى، التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في 12 رجب 1440هـ، بمبادرة من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة الرياض.

أهداف المبادرة

• تحسين جودة الحياة في المدينة، بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030.

• تعزيز الجوانب الثقافية والفنية فيها، من خلال تحويل مدينة الرياض إلى معرض فني مفتوح يمزج بين الأصالة والمعاصرة.

تقديم لغة فنية تلهم شعوب العالم

ويأتي اهتمام المملكة بجميع أنواع الفنون والفنانين على المستويين المحلي والعالمي من خلال توفير مناخ إبداعي، وإقامة معرض تكريم والإعلان عن أفضل ثلاثة أعمال في الملتقى لنشر في أماكن محددة بمدينة الرياض، مما يسهم في تقديم لغة فنية تلهم شعوب العالم حيث تشارك فيه دول سلطنة عُمان، إيطاليا، ألمانيا، المملكة المتحدة، بلجيكا، إسبانيا، المكسيك، كولومبيا، نيوزلندا، هولندا، بلغاريا، مقدونيا الشمالية، رومانيا، سلوفينيا، وجورجيا.

وتشمل فعاليات الملتقى

• أكثر من 30 ورشة عمل وندوة فنية بمشاركة متحدثين محليين وعالميين.

• استقبال أكثر من 400 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية والجهات التعليمية عبر تنظيم 18 رحلة تعليمية لزيارة فعاليات الملتقى.

• طرح موضوعات فنية وثقافية متنوعة، مثل: "الفن الإسلامي، والحضور العالمي للنحت في المنطقة، والمشهد الفني في المملكة، واستخدام الرخام في المشهد الفني، وكذلك ممارسة الفنانين المشاركين لأعمال "النحت الحي" أمام الجمهور طيلة أيام الملتقى، تعزيزاً للمشاركة ونشر الثقافة والترفيه بين جميع فئات المجتمع".

وتشارك جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالتعاون مع الفعاليات بمجموعة من طالبات قسم الفنون البصرية "مسار النحت" كمساعدات للنحاتين المحليين والعالميين في الملتقى، مما يسهم في إكسابهن الخبرة اللاّزمة عبر المشاركة في أعمال هذا الحدث الفني العالمي.

جدير بالذكر أن الفعاليات ستفتح أبوابها للزوار مجاناً من خلال الحجز على الموقع الإلكتروني لبرنامج "الرياض آرت" www.riyadhart.sa، وذلك ابتداءً من يوم 21 نوفمبر 2021م وحتى 10 ديسمبر 2021م، ابتداءً من الساعة الثانية مساءً وحتى الساعة الخامسة مساءً، بينما تمتد ساعات العمل في الملتقى خلال أيام الخميس والجمعة والسبت حتى الساعة 9 مساءً.