التربية والتعليم الإماراتية: فتح باب التقديم للمقاعد الدراسية في المغرب حتى 30 نوفمبر

وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة
وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب التقديم للمقاعد الدراسية في المملكة المغربية حتى 30 نوفمبر الجاري.

وقالت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على تويتر: "إذا كنت من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وترغب في استكمال دراستك في المملكة المغربية، بادر بتقديم طلب إفادة عن برنامج دراسي للدارسة خارج الدولة حتى 30 نوفمبر 2021"، مشيرة إلى أنه يوجد 50 مقعدًا فقط للتنافس وفق معايير تفاضلية.

وأوضحت الوزارة أن تقديم طلب إفادة عن برنامج دراسي للدارسة خارج الدولة، عبر هذا الرابط:

https://bit.ly/3DlsEmB

طلب الإفادة عن برنامج دراسي للدراسة خارج الدولة

تعنى هذه الخدمة بتزويد المتعاملين بوثيقة رسمية للطلبة الراغبين باستكمال الدراسة الجامعية والدراسات العليا خارج الدولة عن مدى اعتماد المؤسسة التعليمية والبرنامج الدراسي

الخطوات

- إنشاء حساب وتسجيل الدخول على الموقع

- تعبئة الطلب إلكترونيًا

- إرفاق المستندات المطلوبة

- استلام الطلب من قبل موظف الإفادة

- دراسة الطلب والمستندات

- يتم عمل مراسلة في حال توجب ذلك

- يتم عرض الملف على اللجنة في بعض الحالات

- إرسال نسخة الإفادة عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالمتعامل

الشروط

- تعبئة الطلب الإلكتروني للإفادة عن مؤسسة تعليمية/برنامج دراسي موضحاً فيه كافة المعلومات المتعلقة بمؤهلات الطالب الحالية والمؤهل الدراسي المراد الاستفسار عنه، مع بيانات الطالب الشخصية.

- إرفاق الوثائق والمستندات المطلوبة.

- قراءة شروط معادلة الشهادات، والشروط العامة الخاصة بالدراسة خارج الدولة.

- العدد المسموح لطلبات الإفادة عن مؤسسة تعليمية/ برنامج دراسي هو (3) طلبات كحد أقصى، علماً أنه يمكنكم التقدم بطلبات أخرى بعد إنجاز الثلاثة طلبات جميعها، على أن لا يزيد عددها في كل مرة عن الثلاثة

المستندات المطلوبة

- صورة إلكترونية عن المؤهلات الجامعية السابقة مع ختم التصديق أو صورة المعادلة الصادرين من وزارة التعليم العالي حيثما انطبق ذلك (يتم إرفاقها مع الطلب الإلكتروني).

- صورة إلكترونية عن تفاصيل المؤهل الدراسي المستفسر عنه (وثائق من المؤسسة التعليمية مثل خطة الدراسة أو كتيب البرنامج) أو قبول الطالب المبدئي في البرنامج المراد الاستفسار عنه، يتم إرفاقها مع الطلب الإلكتروني.

يشار إلى أنه في أغسطس الماضي، وقعت وزارة التربية والتعليم اتفاقية تعاون مع معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية بهدف إعداد كوادر وكفاءات وطنية مؤهلة تكون قادرة على تطوير العمل ومسايرة التطور المتسارع في القطاع المصرفي والمالي. حيث سيتم بموجب هذه الاتفاقية استقطاب وايفاد مجموعة من الطلبة المتفوقين من المواطنين إلى أرقى الجامعات والمعاهد العالمية لدراسة برامج البكالوريوس والدراسات العليا في التخصصات المصرفية والمالية، وذلك بهدف دعم القطاع المصرفي والمالي في الدولة من خلال تطوير قادة المستقبل وتنمية الطاقات العلمية والابداعية مما يعد مساندًا مهمًا لمسيرة التعليم الوطنية ودفع عجلة التطوير للوصول إلى تنمية مستدامة وتلبية متطلبات سوق العمل.