اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف توفر في سعر تذكرة السفر؟

كيف توفر في سعر تذكرة السفر؟
كيف توفر في سعر تذكرة السفر؟
حجز تذكرة الطيران في وقت مبكر
حجز تذكرة الطيران مبكرًا
التواجد في المطار في وقت مبكر
التواجد في المطار مبكرًا
حجز تذكرة الطيران بأسعار معقولة
حجز تذكرة الطيران بأسعار رخيصة
البحث المكثف عن أسعار تذكرة الطيران عبر الإنترنت
البحث المكثف عن أسعار تذكرة الطيران
كيف توفر في سعر تذكرة السفر؟
حجز تذكرة الطيران في وقت مبكر
التواجد في المطار في وقت مبكر
حجز تذكرة الطيران بأسعار معقولة
البحث المكثف عن أسعار تذكرة الطيران عبر الإنترنت
5 صور

يمكن اتباع العديد من الخطوات التي تساهم في التوفير في سعر تذكرة السفر، علماً أن تذاكر الطيران من أكثر الأمور التي تزيد من تكاليف السفر.

الحجز مبكرًا للرحلات الجوية الرخيصة

حجز تذكرة الطيران مبكرًا

بمجرد تحديد وجهة الرحلة فمن المهم حجز التذاكر في أقرب وقت ممكن، حيث تبدأ أسعار تذاكر الطيران في الزيادة بمعدل سريع، فكلما كان الحجز مبكرًا كلما ساهم ذلك في الحصول على أسعار طيران معقولة من خلال حجز التذاكر في غصون شهر قبل المغادرة، بالإضافة إلى ذلك أن حجز التذاكر مبكرًا يكون مساهمًا في اختيار المقاعد المطلوبة خاصة في مواسم الذروة.


المرونة في اختيار تاريخ الرحلة

يفضل أن يكون المسافر مرنًا في اختيار موعد وتاريخ الرحلة،  لأنه قد يحصل على موعد معين وقت الحجز تكون فيه أسعار التذاكر مميزة ومعقولة، كما أنه أيضًا يكون مناسبًا لجدول المسافر.

تابعوا المزيد:كيف تتجنب فقدان الطريق في الوجهات السياحية الجديدة؟

حجز الرحلة بعملة أخرى

في بعض الأحيان يمكن الحصول على تذاكر طيران أرخص إذا تم الدفع بعملة أخرى، ولكن من المهم التأكد من أن بطاقة الائتمان لا تفرض رسومًا للمعاملات الأجنبية وإلا فقد ينتهي الأمر إلى دفع أكثر من توفير المزيد.

البحث والمقارنة

البحث المكثف عن أسعار تذكرة الطيران

يمكن الحجز مباشرة من شركة الطيران أو استعمال بوابة طيران تابعة لجهة خارجية لحجز تذاكر الطيران الخاصة بالمسافر، كما أنه يُقترح اختيار موقع جهة خارجية لأنها لا توفر صفقات أفضل فحسب بل أنها تقوم بالتحليل والمقارنة من خلال أدوات البحث للمساعدة في العثور على أفضل خيار ميسور التكلفة، بالإضافة إلى ذلك أنها توفر تنبيهات يومية إذا كان هناك أي تخفيضات في أسعار الرحلات الجوية.

تحديد شركة الطيران الميزانية المناسبة للسفر

تقدم شركات الطيران أسعار منخفضة لأنها تقطع معظم الخدمات التقليدية كالمشروبات والطعام ورسوم الأمتعة وما إلى ذلك، حيث لا تقدم شركات الطيران الاقتصادية عادة الكماليات ولكنها تضمن للمسافر تجربة طيران مرضية مقابل أسعار تذاكر الطيران الرخيصة.

تابعوا المزيد: نصائح هامة للسفر في فصل الخريف

الحفاظ على سرية عمليات البحث الخاصة بالمسافر

تستخدم معظم محركات البحث ومواقع الويب ملفات تعريف للاحتفاظ بسجل لمعلومات العملاء، وبهذه الطريقة يرفعون الأسعار عند البحث عن طريق معين بشكل روتيني، وبالتالي من الأفضل التحقق من شركات الطيران والتواريخ في وضع التصفح المتخفي أو في وضع التصفح الخاص لأنه يعيد تعيين استعمال ملفات تعريف في كل مرة يقوم فيها المسافر بتسجيل الدخول.

تحديد أرخص الأيام والوجهات

يمكن استخدام محركات البحث عن رحلات الطيران والقيام بإجراء فحص لأسعار الرحلات لمدة شهر، حيث لا توجد طريقة محددة لتحديد أرخص الأيام، ولكن الأسعار تكون أرخص في أيام الأسبوع من الأثنين إلى الجمعة، وتكون باهظة الثمن في عطلات نهاية الأسبوع، لكن هذه ليست قاعدة، لذا يحتاج المسافر إلى العثور على الطرق التي تساعد في مقارنة أسعار التذاكر في أيام الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع.

تابعوا المزيد: قواعد هامة لسفر الأطفال على متن الطائرة