دوقة كورنوال تنضم للملكة رانيا لزيارة مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل

دوقة كورنوال تنضم للملكة رانيا لزيارة مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل -الصورة من حساب الملكة رانيا على انستغرام
دوقة كورنوال تنضم للملكة رانيا لزيارة مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل -الصورة من حساب الملكة رانيا على انستغرام

ترافق دوقة كورنوال زوجها الأمير "تشارلز" حاليًا في رحلة تستغرق يومين للأردن، حيث يشاركان في الإحتفال بالذكرى المئوية للأردن والصداقة الثنائية بين المملكة المتحدة والأردن. وتمثل هذه الجولة أول جولة خارجية كبيرة للزوجين منذ بدء الأزمة الصحية العالمية في عام 2020.

قالت الملكة "رانيا" عن الزيارة: "جميل أن أرحب بالزوجين الملكيين في الأردن مرة أخرى!"

إنضمام الدوقة للملكة رانيا

وخلال الجولة الملكية لأمير ويلز ودوقة كورنوال، انضمت الدوقة إلى الملكة "رانيا" في زيارة إلى مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل (QRFCC) التابع لمؤسسة نهر الأردن في جبل النصر شرق عمان. خلال زيارتهما للمركز، قدمت الملكة للدوقة برامج المركز التي تركز على تمكين النساء والأطفال. ثم ذهبت الدوقة والملكة في جولة إرشادية في المؤسسة وأطَّلعا على البرامج المختلفة التي يقدمها المركز للأطفال والشباب والنساء. كما أطَّلعا على ما يُعرف باسم "بيت صغير"، وهي بيئة محاكاة تعلم الأطفال وأولياء الأمور أساسيات المنزل الصحية. بعدها، ذهبا للانضمام إلى مجموعة من الفتيات المراهقات في جلسة حول بناء احترام الذات والحزم. تضمنت المحطات الأخرى في جولتهما التوقف في معرض صغير للحرف اليدوية المحلية لمؤسسة نهر الأردن ومقابلة مجموعة من النساء اللواتي ابتكرن العناصر. كجزء من المشاريع الاجتماعية لمؤسسة نهر الأردن، تم إطلاق العناصر المعروضة بالتعاون مع مجموعة الأثاث IKEA. وبعد لقاء النساء، جلست الملكة "رانيا" والدوقة في جلسة علاجية بالفن للناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي.

نبذة عن مؤسسة نهر الأردن ومركز الملكة رانيا

مؤسسة نهر الأردن هي مؤسسة غير حكومية برئاسة الملكة "رانيا" تأسست في عام 1995 مع التركيز على كل من سلامة الطفل وتمكين المجتمع. تساعد المؤسسة على توفير حلول محلية لبعض التحديات الأكثر إلحاحًا التي تواجه الأردن. تدير المؤسسة أيضًا خدمة مجانية لمساعدة العائلات والأطفال بتقديم الدعم العاطفي والمساعدة وخدمات الإستشارة. وتأسس مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل في عام 2005 في إطار برنامج سلامة الطفل التابع للمركز لتعزيز حماية الطفل ورفاهيته ؛ كما يقدم خدمات شاملة لمكافحة إساءة معاملة الأطفال وتعزيز وحدة الأسرة. لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي» ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»