اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لينا قاري أول سعودية تحقق البرونزية ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

لينا أول لاعبة سعودية تحقق ميدالية البرونزية في بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
لينا أول لاعبة سعودية تحقق ميدالية البرونزية في بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الصورة من حساب الاتحاد السعودي للجوجيتسو على تويتر
ودخلت لينا قاري في نوبة بكاء بعد نيلها الميدالية البرونزية
ودخلت لينا قاري في نوبة بكاء بعد نيلها الميدالية البرونزية - الصورة من حساب الاتحاد السعودي للجوجيتسو على تويتر
لينا أول لاعبة سعودية تحقق ميدالية البرونزية في بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
ودخلت لينا قاري في نوبة بكاء بعد نيلها الميدالية البرونزية
2 صور

نالت لينا قاري لاعبة المنتخب السعودي للجيوجيستو الميدالية البرونزية في بطولة أبو ظبي العالمية للعبة 2021 . وبذلك أصبحت لينا أول لاعبة سعودية تحقق ميدالية البرونزية في بطولة أبو ظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو لفئة الكبار ADULT، محققة بذلك المركز الثالث في البطولة.
ودخلت لينا قاري في نوبة بكاء بعد نيلها الميدالية البرونزية، حيث أكدت أنها وضعت في بالها أنها إذا عملت بقوة وجد واجتهاد ستحقق هدفها وقالت :"لقد عملت بجدية من اجل هذه اللحظة، والحمدلله حققت الهدف الذي وضعته في مخيلتي، وهذا الأمر يعني الكثير لي". وعبرت لينا عن فخرها واعتزازها بتحقيق الميدالية البرونزية، كأول امرأة سعودية تنال هذه الجائزة على مستوى العالم في الجيوجيستو.

تابعي المزيد: للمرة الأولى.. لاعبة كرة قدم سعودية في الدوري الكويتي
وتختتم منافسات البطولة في نسختها الـ 13 في 19 نوفمبر الجاري بمشاركة 4000 من أبرز لاعبي ولاعبات العالم والنجوم الواعدين في كل الفئات من 90 دولة.
والجوجيتسو، وتعني الكلمة باليابانية بالمعنى الحرفي "فن الليونة" أو "الطريق للخضوع"، وهو الاسم الذي يطلق على مجموعة من أنماط الفنون القتالية اليابانية، بما فيها القتال الأعزل أو المسلح، وتعتبر هذه الرياضة من الرياضات اليابانية الأصل، ويعد فن من فنون الدفاع عن النفس، الذي يستخدم فيه حركات لـشلّ حركة الخصم والسيطرة عليه.
تطور الجوجيتسو بين الساموراي في اليابان الإقطاعية كطريقة لهزيمة خصم مسلح دون استخدام أسلحة، نظراً لعدم فعالية ضرب الخصم المدرع فقد كان أكثر الأساليب فعالية لهزيمة العدو هو عمليات لي المفاصل والرمي.

دخلت لينا قاري في نوبة بكاء بعد نيلها الميدالية البرونزية - الصورة من حساب  الاتحاد السعودي للجوجيتسو على تويتر