اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

يزيد الراجحي أول سعودي يتوج بطلا لكأس العالم للراليات الصحراوية

يزيد الراجحي أول سعودي يتوج بطلا لكأس العالم للراليات الصحراوية
يزيد الراجحي أول سعودي يتوج بطلا لكأس العالم للراليات الصحراوية - الصورة من حساب يزيد الراجحي بتويتر
يزيد الراجحي بطلاً للعالم
يزيد الراجحي بطلاً للعالم - الصورة من حساب يزيد الراجحي بتويتر
يزيد الراجحي أول سعودي يتوج بطلا لكأس العالم للراليات الصحراوية
يزيد الراجحي بطلاً للعالم
2 صور

فاز يزيد الراجحي أيقونة المملكة العربية السعودية في رياضة السيارات بلقب باها إيطاليا 2021 التي شكلت ثامن جولات كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة أو ما يعرف بـ "الكروس كانتري باها" محققاً المركز الأول في الترتيب العام للسائقين. وهذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها البطل السعودي على الأراضي الإيطالية في مسيرته الإحترافية.
واستعاد يزيد الراجحي بهذا الفوز صدارة الترتيب العام للسائقين لكأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة "الكروس كانتري باها" بعد جولة مثيرة مع ملاحه الإيرلندي مايكل اور مسجلاً أسرع التواقيت في اليوم الأول.
وأما في اليوم الثاني من الباها، فقد فتح الراجحي المسار الصعب الخادع والضيق أمام المشاركين من دون أي صعاب ملاحية ليكمل ما بدأه في المرحلة الأولى، وتألفت المرحلة الثانية من ثلاث مراحل خاصة خاضعة للتوقيت بمسافة 93.31 لكل مرحلة.
ولم يتردد الراجحي في إظهار سرعته والموهبة المصقولة على الأراضي الإيطالية التي قد فاز بها في أول ظهور له في عام 2014، حيث حقق ابن الصحراء المتخصص بالسباقات الرملية فوزاً ساحقا حينها على تضاريس مغايرة، وها قد يعيد الكرة بعد سبع سنوات على متن تويوتا هايلوكس.
تابعي المزيد: الراجحي ينافس على لقب رالي باها المجر
وأعرب الراجحي عن سعادته بالفوز بلقب باها إيطاليا: "الحمد الله أنهينا الجولة ما قبل الأخيرة من الراليات الصحراوية القصيرة، كانت جولة صعبة على صعيد خبايا المسار ولم نعرف مالذي تخفيه لنا، ولله الحمد تفوقنا فيها.
كان يوماً رائعاً لنا، سعيد بالفوز هنا مجدداً، إنها المرة الثانية التي أفوز فيها.
"سعيد حقاً باستعادة صدارة كأس العالم للكروس كانتري باها بعد ان غبت عن راليين بسبب الحادث الذي تعرضت له انا ومايكل كما أننا متصدرون بكأس العالم للجولات الأوروبية وانا أتطلع قدماً للفوز بالجولة الأخيرة في البرتغال"‪.