اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فرصة للعائلات بالدخول في تحديات ترفيهية وسط محاكاة تفاعلية بمنطقة "كومبات فيلد"

فرصة للعائلات بالدخول في تحديات ترفيهية وسط محاكاة تفاعلية بمنطقة "كومبات فيلد"
فرصة للعائلات بالدخول في تحديات ترفيهية وسط محاكاة تفاعلية بمنطقة "كومبات فيلد" - الصورة من حساب الموسم بتويتر

لم يقتصر الإقبال على منطقة "كومبات فيلد"، وهي إحدى مناطق موسم الرياض 2021 الترفيهية، على محبي الألعاب والإثارة فقط، بل امتد ليشمل عائلات دخل أفرادها في تحديات امتزجت فيها المتعة بالذهول والدهشة.
وتضم منطقة "كومبات فيلد" أكثر من 33 فعاليةً، منها ميدان للقتال شهد مواجهاتٍ عائليةً عاشت الأسر فيها أجواءً مضحكةً وممتعةً معاً، ويبدأ الزائر رحلته فيها بمحاكاة واقعية لدويِّ انفجارات واشتعال للنيران وأصوات الأسلحة الثقيلة.
وتتميز "كومبات فيلد" بكونها مركزاً يستقطب هواة الألعاب الحربية، إذ تحتوي على عدة ألعاب مميزة، منها: الرماية بالذخيرة الحية، وألعاب الحروب الجماعية، وميادين القتال، وتحديات الهروب، وفعاليات تحاكي وقائع الحروب القديمة، مثل الرمي بالسهام والفؤوس، إضافةً إلى معارض لبيع الأسلحة، التي تشهد إقبالًا من هواة الرماية والصيد.
ويعد "باتل بارك" Battle Park أكبر مركز متنوع لتجارب المعارك الترفيهية في الشرق الأوسط ضمن فعاليات "كومبات فيلد"، إذ يحتوي على 16 ساحة معركة يعيش فيها الزوار أقرب تجربة قتال ترفيهي للواقع، وتشمل تجارب لمهمات مختلفة تتدرج بين السهولة والصعوبة، لتتناسب مع المبتدئين والمحترفين.
وفي "باتل بارك" يمكن للزوار الاستمتاع بلعبة "آي باتل"، وهي تجارب قتالية تستوحي أجواءها وتفاصيلها من ألعاب فيديو شهيرة، وتضم اللعبة 12 ملعباً بأجواء تحاكي الحروب الواقعية، وتتميز الأسلحة في "آي باتل" بدقتها العالية في التصويب ومطابقتها للمعايير المستخدمة في صناعة الأسلحة الحربية من حيث الشكل والوزن والملمس.
تابعي المزيد: تجارب القتال الحي بقرية العصور الوسطى في منطقة كومبات فيلد بموسم الرياض
وتجدر الإشارة إلى أن تجربة القتال في "آي باتل" لا تحتاج إلى إطلاق الذخيرة، بل تتم باستخدام تقنية لاسلكية تربط الأسلحة بأجهزة استشعار، التي ترسل إشارة إلى لصقات استشعارية بظهر اللاعب، بحيث تعمل على استشعار تلقي الطلقات.
كما تتميز تجربة القتال في "باينتبول" بتوفر أسلحة عالية الجودة بمواصفات مطابقة للأسلحة العسكرية من حيث المواد المستخدمة والوزن، وتضم 4 ساحات معارك تحاكي ساحات المعارك الحقيقية.
يذكر أن الفعاليات في منطقة "كومبات فيلد" بدأت في 23 أكتوبر 2021م، وتنتهي في مارس 2022م، يعيش الزوار خلالها تجربة القتال عبر خمسة عصور.