اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تجربة جديدة في انتظار الجمهور بحديقة الأضواء في مهرجان الشيخ زايد

مهرجان الشيخ زايد - الصورة من وام
مهرجان الشيخ زايد - الصورة من وام

انطلقت أمس فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي، في منطقة الوثبة في أبوظبي، تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وبتوجيهات من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

حيث استقطب المهرجان حوالي 22 ألف مشارك وعارض من حول العالم، بجانب وجود أكثر من 4500 فعالية ترفيهية وثقافية، و650 عرضًا جماهيريًا، وتنظيم 130 ورشة عمل للأطفال تساعدهم على تنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم، ويهتم المهرجان برصد المراحل الزمنية المختلفة على أرض الإمارات وما مرت به من تحديات، نتج عنها حضارة الإمارات.

كما يشجع المهرجان زواره على التفاعل مع الفعاليات المختلفة التي تستعرض العادات والتقاليد الإماراتية الأصلية والمكونات الإنسانية والثقافية والفكرية التي تناسب جميع أفراد العائلة، المميز في المهرجان هذا العام توفيره لمجموعة من الاستعراضات الفلكلورية الإماراتية والخليجية والعربية والعالمية يوم 2 ديسمبر وذلك تزامنًا في الاحتفال بالذكرى الـ50 لتوحيد دولة الإمارات.


ومن ضمن الفعاليات التي سيشهدها المهرجان هذا العام وجود حديقة الأضواء، والتي من المقرر أن تجعل الزوار يعيشون تجربة مميزة من خلال الاستمتاع بألوانها، كما سيضم المهرجان منطقة تحدي الرماية بالليزر، والتي صممت لتكون مناسبة لمختلف زوار المهرجان، وتضم مجموعة كبيرة من الألعاب والمركبات، مثل السفينة الدوارة، الأفعوانية، وأخرى أكثر تشويقاً وإثارة.

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان يحرص على إقامة فعاليات مثل الأحياء الشعبية العالمية التي تعكس في المهرجان جوانب مختلفة من هذه الثقافات، كالتراث المعماري، والأسواق الشعبية، والمنتوجات التقليدية، والحرف اليدوية للشعوب، والمنتجات التقليدية، إضافة إلى العروض اليومية المتنوعة للفلكلور العالمي والأهازيج الشعبية لمختلف الدول.