موتورولا تطلق ساعة ذكية Moto Watch 100 بسعر مناسب وإمكانيات رائعة

صورة الساعة الذكية من موتورولا
ساعة موتورولا الجديدة - الصورة من موقع Pinkvilla
صورة ساعة موتورولا الجديدة
ساعة Moto Watch 100 من موتورولا - الصورة من Th Verge
صورة ساعة موتورولا الذكية
ساعة ذكية من موتورولا - الصورة من موقع esiznews
صورة الساعة الذكية من موتورولا
صورة ساعة موتورولا الجديدة
صورة ساعة موتورولا الذكية
3 صور

أعلنت شركة موتورولا الأمريكية، إطلاق ساعة ذكية جديدة قد أطلقت عليها Moto Watch 100، وطرحها للبيع بسعر 100 دولار، وفق ما أعلن الموقع الرسمي لشركة موتورولا، وتناقلت الخبر الصحف الأجنبية.

وتتميز ساعة Moto Watch 100 الجديدة ببرنامج احتكاري يسمى Moto OS، الذي يعتبر خروجا كبيرا عن ساعات Moto التي رأيناها حتى الآن، وهذا يعني أنها ستتبع خطى الساعات الحديثة مثل Huawei Watch 3 و OnePlus Watch وكل ساعة ذكية من Fitbit منذ إطلاق Ionic في عام 2017.

وخلال المؤتمر الصحفي لإعلان إطلاق "موتو ووتش 100"، قالت eBuyNow، إحدى الشركات التابعة لشركة CE Brands و"الشريك الاستراتيجي للعلامة التجارية" لموتورولا، إن Moto Watch 100 تستهدف مستخدمي الساعات الذكية لأول مرة وستوفر "تجربة مبسطة" للصحة والعافية، وعلى موقع المنتج، يقول Moto OS "يزيد بشكل كبير من عمر البطارية."

وتتوقع شركة eBuyNow أن الساعة الجديدة ستحصل على 14 يومًا بشحنة واحدة ولديها نظام GPS مدمج ومراقبة مستمرة لمعدل ضربات القلب وأجهزة استشعار SpO2 لقياس مستويات الأكسجين في الدم، وحاليًا، لا توجد ساعة Wear OS في السوق يمكنها القيام بكل ذلك وتستمر لأكثر من يومين.

وتقدم Moto Watch 100 ورقة مواصفات رائعة لساعة ذكية بقيمة 99.99 دولارًا، بالإضافة إلى ميزاتها الصحية، فهي مقاومة للماء 5ATM ، وتدعم الشحن السريع، وتحتوي على شاشة LCD مقاس 1.3 بوصة، ولكن هناك شيء واحد لن يتوفر في Moto OS، وهو تطبيقات الطرف الثالث.

وبخصوص التطبيقات "هواوي ووتش 3" على سبيل المثال، كان الجهاز رائعا ولكن كان HarmonyOS يقتصر على التطبيقات هواوي إن لم تكن كلها، وفي الوقت نفسه، حاولت OnePlus أيضًا إعطاء الأولوية لعمر البطارية على حساب كل شيء آخر حرفيًا، وهذا لم يوتِ ثماره.

بشكل أساسي، تأخذ Moto Watch 100 مخاطرة محسوبة. WearOS 2 في طريقه إلى الظهور، لكن الأمر سيستغرق عدة أشهر قبل وصول Wear OS 3. إن إطلاق ساعة Wear OS الجديدة في الوقت الحالي لن يجعل الشركة محببة لأي شخص ليس على دراية بمراوغاتها، ما عليك سوى النظر إلى Fossii's Gen 6 لمعرفة السبب. ويعتمد ما إذا كانت هذه المقامرة تؤتي ثمارها كليًا على نظام Moto OS الذي يوفر تجربة تتبع لياقة جيدة بما يكفي لتعويض نقص الميزات الذكية الأخرى.

ستكون ساعة Moto Watch 100 التي تبلغ قيمتها 99.99 دولارًا متاحة للطلب المسبق في الولايات المتحدة وكندا، وستتوفر باللونين الأسود والفضي، وتتوافق أيضًا مع كل من iOS وAndroid ، ولكن سيتعين على مستخدمي iOS الانتظار حتى ديسمبر لتطبيق Moto iOS.