وزارة الحج والعمرة تطلق خدمة جديدة للمعتمرين.. تعرف عليها

المسجد النبوي
المسجد النبوي
المسجد الحرام
المسجد الحرام
وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة
المسجد النبوي
المسجد الحرام
وزارة الحج والعمرة
3 صور

أطلقت وزارة الحج والعمرة يوم الأربعاء الماضي بتاريخ 17 نوفمبر 2021، خدمة جديدة لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي، حيث تمكنهم تلك الخدمة من معرفة أوقات الذروة وتجنبها عند إصدار تصريح أداء العمرة.

وقد غرد توفيق الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، داعيًا قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي بتأدية العمرة في هذه الأيام لكونها الأقل زحامًا.

وقد أشار من خلال التغريدة إلى الطريقة التي يمكن للمصلين معرفة ذروة الازدحام من خلال تطبيقي اعتمرنا أو توكلنا، وجاءت التغريدة لتتضمن «هذه الأيام فرصة لعمل عمرة، فهي الأقل ازدحاماً. والآن تستطيع معرفة الأوقات الأقل ازدحاماً من خلال تطبيق اعتمرنا أو توكلنا».


تجدر الإشارة إلى أن الوزارة كانت قد أعلنت بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، عن انطلاق خدمة جديدة تسهل على الزوار والملصين إصدار تصاريح زيارة المسجد النبوي والصلاة في المسجد الحرام لقاصدي زيارة مكة المكرمة من خارج المملكة من الدول الأخرى، وذلك من خلال استخدام تطبيقي «اعتمرنا وتوكلنا»، بعد التسجيل على منصة قدوم، ومن ثم الوصول للمملكة.

الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة دعت المواطنين ومستخدمي تطبيقي توكلنا واعتمرنا، على تحديث التطبيقات بهدف ظهور الخدمات الجديدة، وذلك عبر كلًا من Google Play وApp Store وAppGallery وGalaxy Store، لضمان الاستفادة من الخدمة الجديدة التي تقدم من خلالهما.