جوجل تصلح مشكلة قارئ بصمات الأصابع فى بيكسل 6

هاتف غوغل الجديد بيكسل 6 - الصورة من The Verge
هاتف غوغل الجديد بيكسل 6 - الصورة من The Verge

كشفت شركة جوجل تحديثًا جديدًا لأجهزة بيكسل 6 وبيكسل 6 برو، يعمل هذا التحديث على علاج مشكلات الماسح الضوئي لبصمات الأصابع، وسوف يقوم بإصداره بعد أسابيع قليلة فى شهر ديسمبر القادم.

تابعوا المزيد : لماذا يفضل متخصصون هاتف غوغل "بيكسل 6" الجديد عن آيفون 13؟


أكدت صفحة دعم جوجل على تفاصيل التحديث، التي أشارت إلى أن التصحيح يتضمن إصلاحات لاخطاء بسيطة وبعض تحسينات فى أداء المستشعر ببصمات الأصابع لهاتفي بيكسل 6 وبيكسل 6 برو، ولن تكشف الصفحة عن أى تفاصيل حول كيفية تحسين المستشعر.


أشارت جوجل إلى أن قارئ بصمات الأصابع في بيكسل 6 وبيكسل 6 برو فى الاغلب صعب الاستخدام أو بطيئًا في التعرف على بصمة الأصابع، نتيجة إلى أن خوارزميات الأمان المحسّنة للماسح قد تؤدي إلى بطء الأداء أو عدم موثوقيته.

تابعوا المزيد : هاتف ذكيّ داخل قلم

ولم تشر جوجل مطلقًا إلى ما إذا كان أداء الماسح الضوئي له علاقة بمشكلات في برنامج الجهاز أو عتاده، وقد أشارت استجابتها الأولية إلى أن الماسح الضوئي كان من المفترض أن يكون بطيئًا حتى تعمل ميزات الأمان الخاصة به بشكل صحيح، ولكن بعد أن أصدرت الشركة الآن تحديثًا، فقد تكون المشكلة متعلقة بالبرمجيات.

ويبدو إن نتائج التحديث مختلطة، ويبدو أنه يقدم بعض التحسينات، ولكن لا يزال لا يضاهي الماسحات الضوئية لبصمات الأصابع من الشركات الأخرى، وبينما يقول البعض أن التحديث أصلح المشكلة، يقول البعض الآخر إن الاختلاف موجود، ولكن قليلاً فقط.

لم تفصح جوجل على أن هذا التحديث لماسح بصمات الأصابع قد يكون الاخير من نوعه أم لا،وهل هناك تحديث اخر سوف يكون مخطط للمستقبل، ام قد تكون المشكلة بأن جوجل قررت استبدال الماسح الضوئي أسفل الشاشة بدلا من الموجات فوق الصوتية.

تابعوا المزيد : بصمة الإصبع على "آيفون" تهدد المستخدمين

وبدأت عملاقة البحث فى طرح التحديث SD1A.210817.037، مشيرة إلى استمرارية البحث خلال الأسابيع المقبلة، وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه بالرغم من أن التحديث يبلغ حجمه 14.56 ميجابايت فقط، ولكن سوف يستغرق تنزيله وتثبيته نحو 30 دقيقة وذلك اعتمادًا على عدد التطبيقات التي تكون لدى المستخدم.

ويصبح هذا التحديث متاح للمستحدمين الآن أذا كان الجهاز يعمل عبر أي من شركات الاتصالات الرئيسية في الولايات المتحدة أو اليابان.

ويتيح التحديث للمستخدمين عرض القائمة الكاملة لشركات الاتصالات عبر موقع جوجل، اما اذا كان هذا التحديث غير مشغل على شبكة الجوال مدرجا، فسوف يكون متاح فى شهر ديسمبر لجميع المستخدمين عبر اى من الشبكات.

تابعوا المزيد : تسريبات جديدة تكشف مزايا فائقة في هاتف "بيكسل 6"