اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

من "بيت سيدتي الزجاجي" مصممة الأزياء نورا سليمان: العالم لديه شغف التعرف على تصاميمنا وثقافتنا

نورا سليمان
المصممة نورا سليمان
نورا سليمان
المصممة نورا سليمان
نورا سليمان
نورا سليمان
نورا سليمان
المصممة نورا سليمان ضيفة سيدتي في البوليفارد
نورا سليمان
مصممة الأزياء نورا سليمان
نورا سليمان
نورا سليمان
نورا سليمان
نورا سليمان
نورا سليمان
5 صور


حلت مصممة الأزياء السعودية نورا سليمان، ضيفة في بيت سيدتي الزجاجي، بمنطقة البوليفارد رياض سيتي، في حوار حدثتنا فيه عن تجربتها في عالم تصميم الأزياء النسائية والرجالية أيضًا وما الذي يميزها وكيف وصلت للعالمية.

المصممة نورا سليمان ضيفة بيت سيدتي الزجاجي


في البداية حدثتنا سليمان عن أهم ما يميز تصاميمها وهو "الدقة والتفاصيل"، والأهم من ذلك أنها تصاميم سعودية وقالت "أكثر ما يميز تصاميمنا أنها سعودية، والآن العالم لديه شغف ليرى التصاميم السعودية والفن السعودي، لأن ثقافتنا وحضارتنا وعادتنا وتقاليدنا ثرية، وفيها اختلاف وتنوع حسب طبيعتنا من بحر وصحراء وجبال".

وحول وصولها للعالمية أخبرتنا السليمان أن ما حصل معها كان بمحض الصدفة وقالت "أنا لا أرى أنني وصلت للعالمية بعد، وما حصل كان بمحض الصدفة "الحلوة"، وذلك حين رأي المنسق العالمي لوروتش، فستان من تصاميمي واختاره لعمل فني بفيلم عالمي. ولكن أنا أرى أن العالمية تتمثل في أن يكون لدينا براند سعودي ويرتدي العالم من التصاميم السعودية، هذه هي العالمية من وجهة نظري".

 

المصممة نورا سليمان

وحول آلية إطلاق مجموعاتها تقول "نحن نطلق مجوعتين في السنة مجموعة صيفية وأخرى شتوية، ولدينا أيضًأ تصاميم رجالية وكلاهما مهمين".
واستطردت "بالنسبة للتصاميم الرجالية كانت بداياتها لطيفة، حين طلب أخي أن أصمم له سديري منذ 7 سنوات بتفاصيل معينة وصممتها بالفعل، ومن بعدها بدأت أستقبل طلبات من أصدقائه، ومن هنا بدأ مشوارنا في التصاميم الرجالية وخصوصًا السديريات التي وضعنا بصمتنا فيها، والآن صممنا سديري يمكن ارتدائه مع الثوب وأيضًا مع البنطلونات والجينزات".

وحول الموضة تقول "الموضة متعددة ومتنوعة ومتجددة وسريعة التجدد، ولكن أكثر ما يهمنا هو ثقة الشخص الذي يرتدي القطعة، فهو الذي يحدد الموضة أكثر من الترند، وهذا الذي يهمني".
وحول موضة فصل الشتاء 2021 الذي نحن الآن على أبوابه تخبرنا سليمان أن الفرو من أهم الملابس الشتوية، لذا اعتمدت على أن يكون تصميمها لهذا الشتاء من الفرو.