البوتكس مقابل الفيلر: أيهما أفضل لك؟

الفرق بين البوتكس والفيلر
الفرق بين البوتكس والفيلر
اختلافات العلاجات بين البوتكس والفيلر
اختلافات العلاجات بين البوتكس والفيلر
حقن البوتكس والفيلر
حقن البوتكس والفيلر
الفرق بين البوتكس والفيلر
اختلافات العلاجات بين البوتكس والفيلر
حقن البوتكس والفيلر
3 صور

تزداد شعبية المواد القابلة للحقن منذ أكثر من عقد. بينما لا يزال البوتكس هو رقم واحد، ولكن ماذا عن الفيلر وأيهما أفضل؟
في كلتا الحالتين، فإن المشكلة الأكثر إلحاحاً هي تحديد الخيار المناسب لبشرتك إذا اخترت تجربة هذه العلاجات. إن معرفة الاختلافات بين جميع الخيارات المتاحة لك هو عمل للمحترفين، لذلك خذي موعداً من الطبيب المختص ليحدد مشكلتك ونوع العلاج اللازم لك.
تابعي المزيد: كيف تعتنين ببشرتك بعد البوتكس والفيلر

استمري في القراءة لمعرفة الفرق بين البوتكس والفيلر:

حقن البوتكس والفيلر

 


ما هو البوتوكس؟
أن البوتوكس هو الاسم التجاري لسم عصبي معين من البوتولينوم. هناك أربعة أنواع من السموم العصبية المعتمدة من قِبل إدارة الأغذية والعقاقير (FDA).
كيف يعمل؟ البوتكس أو أي سم عصبي يعمل عن طريق إضعاف العضلات أو شللها بشكل مؤقت. يُفضل استخدام توكسين البوتولينوم أي البوتكس في مناطق تعبيرات الوجه مثل خطوط التجاعيد وأقدام الغراب و" 11 ثانية "بين الحاجبين.
البوتكس يعالج التجاعيد الديناميكية، على الرغم من أن بعض الاستخدامات غير التجميلية نسبياً للبوتكس تحظى بشعبية كبيرة أيضاً: يمكن أن تساعد الحقن في الإبط على درء فرط التعرق (التعرق الزائد)، ويمكن استخدام الحقن في عضلة الفك لمنع صرير الأسنان الناجم عن المفصل الفكي الصدغي.
ما هي مواد الحشو أو الفيلر؟
حشو حمض الهيالورونيك عبارة عن منتجات تشبه الهلام تملأ التجاعيد والثنيات وتجدد الحجم المفقود في البشرة. يمكنها أيضاً تحديد الوجه. حمض الهيالورونيك هو عديد السكاريد الطبيعي الموجود في جسم الإنسان. يعمل كعامل توسيد وتزليق لمفاصلنا وأعصابنا وشعرنا وبشرتنا وعينينا. عند استخدامه في العناية بالبشرة، فإنه يعمل بمثابة مادة رابطة للرطوبة، مما يعني أنه سيرتبط بالمياه في الخلايا مما يجعلها ممتلئة. يمكن أن تكون مواد الحشو من مجموعة متنوعة من المواد المؤقتة أو الدائمة، وتستخدم لملء الخطوط.
البوتكس مقابل الفيلر: أيهما أكثر فعالية؟
تعتمد فعالية أي من الإجراءين على ما تحتاجين إليه. يمكن استخدام البوتكس بشكل وقائي (على سبيل المثال، حتى قبل أن تلاحظين أي تجاعيد عميقة).
تعتبر المناطق الأكثر شيوعاً للحشو هي "تحت العين والخدين والفك".
القاعدة بسيطة: خطوط التعبير تحتاج إلى توكسين البوتولينوم، الخطوط في حالة الراحة تحتاج إلى حشو. بينما يعد البوتكس خياراً رائعاً لنقاط التجعد حيث تنقبض العضلات، فإن الفيلر هو الأفضل للخطوط العميقة الموجودة حتى عندما لا تتقلص عضلات الوجه.
تابعي المزيد: كيفية التخلّص من تجاعيد " أقدام الغراب" حول العينين؟