تعرف على أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي للمتحدث الرسمي بوزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
وزارة الصحة السعودية
محمد العبدالعالي المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
2 صور

تحرص وزارة الصحة كل يوم أحد على أن تكشف للمواطنين داخل المملكة آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، وجاء المؤتمر اليوم بتاريخ 21 نوفمبر 2021، ليرصد بعض المستجدات على لسان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، والذي أكد بدوره على أن الجائحة لازالت قائمة على المستوى العالمي.

وأضاف أن المشهد العالمي في بعض الدول يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد المصابين، الأمر الذي بدوره يؤثر سلبًا على أداء القطاعات الصحية، وصرح «من المؤسف مشاهدة تفشي البؤر من جديد, حيث تعود دول إلى فرض الكمامات وأخرى إلى الحجر الصحي على غير المحصنين، في حين توقفت دول عن معالجة غير المحصنين بالمجان، كما تعود دول لفرض حجر جزئي أو كلي على بعض مدنها».

وأضاف «نحن في المملكة نعيش في مستويات آمنة ومستوى منخفض في أعداد الإصابات والحالات المؤكدة»، مشددًا على المواطنين بضرورة استكمال جرعات اللقاح، والتحصين بالجرعتين إضافة إلى أخذ الجرعة التنشيطية بعد مرور 6 أشهر من الجرعة الثانية لرفع مستويات المناعة واستمرار مفعولها.


وقد أشار خلال المؤتمر إلى أن عدد الجرعات المعطاة حول العالم تجاوز الـ7.6 مليار جرعة، كما بلغ عدد إجمالي الجرعات المعطاة في المملكة 47 مليون جرعة، من بينها 22.1 مليون شخص أكملوا التحصين بجرعتين.

وأشار العبدالعالي إلى أن عدد المتعافين وصل إلى (538590) حالة بإضافة 48 حالة تعافٍ جديدة، كما سُجلت حالة وفاة واحدة ليصل إجمالي عدد الوفيات 8824 حالة رحمهم الله جميعا.