اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فعاليات منطقة نبض الرياض في موسم الرياض 2021

فعاليات نبض الرياض تنطلق في 25 نوفمبر. الصورة من الموقع الرسمي لموسم الرياض
فعاليات نبض الرياض تنطلق في 25 نوفمبر. الصورة من الموقع الرسمي لموسم الرياض

انطلق موسم الرياض 2 ليشمل العديد من مناطق العاصمة السعودية، فكانت لكل منطقة من هذه المناطق طابع مختلف ومميز عن الأخرى، وتعد منطقة نبض الرياض واحدة من أجمل المناطق التراثية، ويرجع ذلك لاحتوائها على قصر المصمك.

ومما يميز المنطقة أكثر احتواءها على بيوت الطين بتقنية ثلاثية الأبعاد، بحيث تستشعر تاريخها ودفء ذكريات ماضيها وهذا يعزز من ثقافة المملكة وموروثها الشعبي العريق، وتمثيل الأصالة العربية بأجمل صورة.

فعاليات نبض الرياض


ستعرض فعاليات نبض الرياض بشكل يومي ما بين عروض موسيقية وغنائية إلى جانب عرض الأفلام الوثائقية، ويوجد بالقرب من الموقع الحديقة الليلية.

 

تذوق الأطعمة الشعبية السعودية


يمكن للزائر أن يستمتع بتجربة  تذوق المطبخ السعودي من خلال نبض الرياض، حيث تتوفر له فرصة السفر من شرق المملكة إلى غربها، ومن شمالها إلى جنوبها، وينتقل الزائرون للاستمتاع بالمأكولات الشعبية بوجود نخبة من الطهاة السعوديين الماهرين في تقديم وجبات من تراث مناطقهم، ويقوم شباب وشابات سعوديون بتقديم هذه المأكولات بطريقة عصرية تواكب الزمن ولا تفتقد أصول الإعداد القديمة.
 

أبرز مواقع نبض الرياض

• قصر المصمك


مكان جميل للترفيه عن النفس والاستمتاع بأجمل العروض الحية والأفلام الوثائقية التي تعرض التراث الشعبي، وتحتضن منطقة ساحة قصر المصمك عددًا من المحال التجارية، والمقاهي العربية، ومحلات الكتب المتنوعة التي انتشرت على طول الساحة، كما ازدانت الساحة بالأنوار الجذابة والمقاعد الجميلة.

• سوق الزل


وهو عبارة عن سوق شعبي للترثيات القديمة، يتم فيه بيع الأشياء المستخدمة مع بسطات للأشياء البسيطة، إضافة إلى وجود العديد من محلات المشالح والعود والملابس والقطع الأثرية، وأيضًا محلات للمشالح الملكية والسيوف والخناجر ومستلزمات الرجل، ويعتبر من أقدم أسواق الرياض.

• حي الدحو


أحد أهم أحياء مدينة الرياض القديمة، وذلك لأهميته التاريخية والعمرانية، وهو آخر ما تبقى من الأحياء القديمة والتراثية.

• ساحة الصفاة


منطقة جميلة ذات تاريخ عريق وتنوع عجيب، توجد به مسجد وبوفيه ومكان للاستراحة ولعب الأطفال، كما توجد فيه العديد من المطاعم ‏‏والمقاهي، وهو قريب من متحف قصر المصمك وسوق الزل والمشالح.

تذاكر نبض الرياض


تبدأ منطقة نبض الرياض بفتح أبوابها من تاريخ 25 نوفمبر يوم الخميس، ويمكن حجز التذكرة المجانية عبر موقع موسم الرياض الرسمي: https://tickets.riyadhseason.sa