اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصندوق العقاري يكشف عن شروط تخفيض الدفعة المقدمة لـ 5 % لمستفيدي سكني

الصندوق العقاري يكشف عن شروط تخفيض الدفعة المقدمة لـ 5 % لمستفيدي سكني
الصندوق العقاري
5% تخفيض لتملك الوحدات الجاهزة
انفوغراف الصندوق العقاري - من حسابه على تويتر
الصندوق العقاري يكشف عن شروط تخفيض الدفعة المقدمة لـ 5 % لمستفيدي سكني
5% تخفيض لتملك الوحدات الجاهزة
2 صور

كشف صندوق التنمية العقارية مجددًا عن شروط تخفيض الدفعة المقدمة لتملك الوحدات السكنية من 10 إلى 5 % لمستفيدي برنامج "سكني"، وذلك في إطار مبادرات الصندوق لزيادة فرص تملك السكن للمواطنين.

تملك الوحدات الجاهزة أو تحت الإنشاء

وكان قد تقرر في وقت سابق تخفيض الدفعة المقدمة للمسكن الأول من 10% إلى 5% وبحد أقصى 40 ألف ريال مع خيار الوحدات السكنية الجاهزة أو تحت الإنشاء لتخفيف عبء الدفعة المقدمة التي تشترطها الجهات التمويلية على المستفيد حسب شروط البنك المركزي السعودي.

شروط تخفيض الدفعة المقدمة

• أن يكون المسكن الأول.

• أن تكون سعر الوحدة 800 ألف وأقل

إطلاق برنامج تطوير

كما أعلن الصندوق العقاري في وقت سابق عن إطلاق برنامج تطوير بهدف تمكين المطورين العقاريين من الحصول على التمويل المناسب من الجهات التمويلية، والذي يهدف إلى دعم شركات ومؤسسات التطوير العقاري لزيادة المعروض العقاري من الوحدات السكنية لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية2030 الهادفة إلى رفع نسبة تملك الأسر السعودية إلى 70% بنهاية 2030.

أهداف برنامج الإسكان

ويأتي برنامج تطوير امتدادًا لتحقيق أهداف برنامج الإسكان لتمكين الطلب وزيادة العرض من خلال إزالة العوائق التي تواجه القطاع لتعزيز التوازن في السوق، وتشجيع الجهات التمويلية على التعامل مع الشركات والمؤسسات العقارية للحصول على التمويل اللازم لتطوير وتوسيع أنشطتها في السوق العقاري في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

الانضمام إلى عضوية المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة

وفي سياق أخر فقد أعلن صندوق التنمية العقارية، انضمامه إلى عضوية المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM)، بهدف الاستفادة من القاعدة المعرفية للمنظمة وتبادل الخبرات وتطبيق أفضل المعايير العالمية في تقديم خدماته وبرامجه بجودة وكفاءة عالية.

نشر ثقافة الجودة والتميز

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، منصور بن ماضي، إن الانضمام إلى عضوية المنظمة الأوربية لإدارة الجودة يأتي تأكيدًا على السعي الحثيث والمستمر في نشر ثقافة الجودة والتميز في جميع قطاعات الصندوق، بما ينعكس إيجابًا على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين المستفيدين من القرض العقاري المدعُوم بالشراكة مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية.

وأضاف، أن الصندوق العقاري يحرص على تطبيق أفضل المعايير العالمية للتميز المؤسسي والجودة في خدماته محققًا الريادة في مجال عمله كمؤسسة تمويلية رائدة في تمّكين التنمية العمرانية بمختلف مناطق المملكة.

ووقّع اتفاقية العضوية من جانب الصندوق الرئيس التنفيذي منصور بن ماضي، ومن جانب المنظمة راسل لونجمير بمقر الصندوق بالرياض.