اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الدفاع المدني السعودي يباشر أكثر من 100 ألف حادث حريق وعملية إنقاذ خلال عام

الدفاع المدني
الدفاع المدني السعودي يباشر أكثر من 100 ألف حادث حريق وعملية إنقاذ خلال عام

كشفت الديرية العامة للدفاع المدني، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أنها باشرت 100710 حوادث في المملكة، منها 50606 حوادث حريق، و 50104 عمليات إنقاذ، خلال عام 1442هـ.

وأوضحت، أنها نفذت 99331 جولة تفتيشية للمنشآت، وأصدرت 172411 ترخيصًا لمنشآت صناعية وتجارية وسكنية، وذلك خلال عام 1442 هـ.

ونوهت المديرية العامة للدفاع المدني بأهمية اتباع تعليمات السلامة وتوفير الوسائل الوقائية في جميع المنشآت التجارية والصناعية والسكنية، لدورها الإيجابي في الحد من المخاطر والتقليل من الخسائر البشرية والمادية، والمحافظة على الأرواح والممتلكات.

كما شددت على الالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظاً على سلامتهم.

وفي سياق أخر، فقد أعلن الدفاع المدني، يوم أمس الأحد، عدم وجود إصابات في القريات بمنطقة الجوف؛ بسبب الحالة المطرية التي شهدتها المحافظة خلال الساعات الماضية، وأنه تم تقديم المساعدة لحالة احتجاز واحدة.

وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني، عبر "تويتر"، أن هناك انتشارًا ومتابعة ميدانية لمدني القريات، في ظل الحالة المطرية التي تشهدها المحافظة؛ حيث تم تقديم المساعدة لحالة احتجاز واحدة، ولا توجد إصابات.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع، مساء أمس الأحد، أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياحٍ نشطة وزخات من البرد على مناطق الجوف، الحدود الشمالية، تبوك؛ تمتد إلى الأجزاء الساحلية من منطقة المدينة المنورة، في حين تنشط الرياح السطحية على الخليج العربي.

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني المواطنين والمقيمين إلى توخّي الحيطة والحذر وفقاً لما ورد إليها من المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار رعدية بمشيئة الله على أجزاء من مناطق المملكة ابتداءً من يوم الجمعة الماضي وحتى اليوم الاثنين.

وأهاب الدفاع المدني بالجميع توخّي الحيطة من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظاً على سلامتهم.