اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

من "بيت سيدتي الزجاجي" المغامرة روناء بابنجي: تسلق الجبال علمني الصبر والإصرار 

حلت المغامرة والمتخصصة في علم الأثار السعودية روناء بابنجي، أمس الاثنين 22 نوفمبر، ضيفة في بيت سيدتي الزجاجي الواقع في منطقة بوليفارد رياض سيتي، ضمن سلسلة من اللقاءات تنظمها مجلة سيدتي خلال موسم الرياض.

روناء بابنجي هي طالبة متخصصة في علم الآثار، تهوى الطبيعة واكتشاف كل ما هو أثري وقديم، تعشق تسلق الجبال، واكتشاف الآثار التي تزخر بها السعودية، بداية حدثتنا خلال اللقاء عن هواياتها وشغفها وحبها للمغامرة التي اكتشفتها منذ الصغر، عندما كانت تهوى تسلق أسوار البيت واكتشاف ما خلفها، وكانت تهوى أيضًا مشاهدة وثائقيات المغامرات وغيرها مما حفز بداخلها حب هذا المجال والخوض فيه.

روناء بابنجي
روناء بابنجي 

 

واختارت روناء في الجامعة التخصص الذي يشبع فضولها على حد قولها، ألا هو علم الأثار والذي يشمل عدد من التخصصات كعلم الانسان وعلم الأرض وغيرها، وهو ما شجعها على اختياره على الرغم من أنه يعد تخصص حديث في الجامعات السعودية.

وعن مغامراتها التي خاضتها، حدثتنا روناء أنها ذهبت على مختلف مناطق المملكة لخوض تجربة التسلق، وعن حبها لهذه الهواية قالت: "هذه الهواية علمتني الكثير، واكتسبت منها الصبر والإصرار والعزيمة"، مضيفة أن "أقصر مسار للتسلق يصل إلى خمسة عشر دقيقة وأطول مسار قد يصل إلى شهور، لذا يجب على المتسلق أن يكون صبورًا ولديه العزيمة لكي يصل وينهي مساره الذي بدأه".


ودعت روناء محبي هذه الهواية بالتحلي بالجرأة والخوض فيها، وتعلم أساسياتها من خلال الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج الذي يقدم دورات وينظم رحلات ويشرف على تطوير كافة نشاطات المتعلقة بالتسلق في المملكة.

وختامًا عبرت روناء أنها مستمرة في جولاتها داخل المملكة، حيث زارت تقريبًا غالبية المناطق، وأن أقرب منطقة إلى قلبها هي منطقة عسير، وحاليًا تخطط للذهاب إلى الجوف والمنطقة الشرقية، ومستقبلاً تطمح للتسلق خارج المملكة وتحديدًا الأردن وعمان.