الصحة السعودية: الجرعة الثالثة التنشيطية ترفع مناعة الجسم ضد الإصابة بكورونا

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

كشفت وزارة الصحة السعودية، عن أهمية الجرعة الثالثة التنشيطية من لقاح كورونا، حيث أوضحت أنها ترفع مناعة الجسم ضد الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أمس الاثنين: "عندما تنخفض مناعتك فإن الجرعة التنشيطية ترفع منها لحمايتك".

لماذا الجرعة التنشيطية؟

ونشرت الوزارة إنفوجرافًا يرد على سؤال: لماذا الجرعة التنشيطية؟، حيث أوضحت أن هناك 4 أسباب وراء ضرورة أخذ الجرعة التنشيطية، وتتمثل في الآتي:

1- انخفاض مناعة الجسم بعد تجاوز 6 أشهر من أخذ الجرعة الثانية

2- انخفاض الحماية من متحور دلتا وخطر الإصابة به

3- ارتفاع فرص الإصابة بالفيروس خصوصًا لكبار السن والذين لديهم أمراض مزمنة ومرضى زراعة الأعضاء

4- ارتفاع فرص انتشار متحور دلتا الذي يعتبر أشد المتحورات خطورة حتى الآن

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت، أمس الاثنين، عن إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الساعات الـ24 الماضية، تضمنت تسجيل 39 حالة مؤكدة وتعافي 50 حالة، وحالتَي وفاة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي الإصابات بلغ 549518 حالة، كما بلغ إجمالي حالات التعافي 538640 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 52 حالة، ووصل إجمالي الوفيات في المملكة إلى 8826 حالة.

ونصحت الوزارة، الجميع بالتواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس (كورونا).

وقبل يومين، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، في مؤتمر صحفي، أن الجائحة لازالت قائمة على المستوى العالمي. وأضاف أن المشهد العالمي في بعض الدول يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد المصابين، الأمر الذي بدوره يؤثر سلبًا على أداء القطاعات الصحية، وصرح: «من المؤسف مشاهدة تفشي البؤر من جديد، حيث تعود دول إلى فرض الكمامات وأخرى إلى الحجر الصحي على غير المحصنين، في حين توقفت دول عن معالجة غير المحصنين بالمجان، كما تعود دول لفرض حجر جزئي أو كلي على بعض مدنها».

وأضاف المتحدث الرسمي: «نحن في المملكة نعيش في مستويات آمنة ومستوى منخفض في أعداد الإصابات والحالات المؤكدة»، مشددًا على المواطنين بضرورة استكمال جرعات اللقاح، والتحصين بالجرعتين إضافة إلى أخذ الجرعة التنشيطية بعد مرور 6 أشهر من الجرعة الثانية لرفع مستويات المناعة واستمرار مفعولها.