المنتخب السعودي للدراجات "سيدات" يحقق أول ميدالية عربية

المنتخب السعودي للدراجات سيدات يحقق أول ميدالية عربية
المنتخب السعودي للدراجات سيدات يحقق أول ميدالية عربية

في إنجاز دولي رياضي تمكن المنتخب السعودي للدراجات للسيدات، من تحقيق أول ميدالية عربية ضمن منافسات البطولة العربية للمضمار المقامة حالياً في العاصمة المصرية القاهرة.

وجاء تتويج المنتخب السعودي المكون من " منيرة الدريوش ودانية سمباوة "بالميدالية البرونزية لمنافسات الماديسون.

وفي سباقات الطريق، حققت اللاعبة منيرة الدريويش المركز الـ 5 من 17 في سباق الفردي العام، والمركز الـ 4 في الفردي ضد الساعة.

وهنأ رئيس الاتحاد السعودي للدراجات عبدالله الوثلان منتخب السيدات بهذه الميدالية التي تعد الأولى من نوعها في المشاركات الخارجية، مؤكداً أن مشاركة منتخب السيدات في البطولة العربية حققت الأهداف المرجوة منها، مبيناً أن العمل يرتكز على إيجاد لاعبات مميزات قادرات على المنافسة في مختلف الأصعدة، لافتاً النظر إلى أن العمل خلال المرحلة المقبلة سيكون أكبر وتحت تقييم مستمر من أجل الوصول للإنجازات القارية والعالمية.

الجدير بالذكر أن منافسات البطولة العربية لدراجات المضمار يشارك فيها 17 دولة، وتقام منافساتها بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة، وتستمر حتى يوم 23 نوفمبر الجاري، تحت إشراف الاتحاد العربي للدراجات.

وكان قد تأسس الاتحاد السعودي للدراجات في عام 1963 وهو منظمة رياضية وطنية تابعة للجنة الأولمبية السعودية، وقد تم انشاء الاتحاد السعودي للدراجات لدعم وتطوير الأندية السعودية لتهيئة دراجين محترفين للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية

ويهدف الاتحاد السعودي للدراجات إلى نشر ركوب الدراجات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية بحلول عام 2030 بالتزامن مع الرؤية التي وضعتها الحكومة السعودية لتحقيقها، وتمكن في فترة قصيرة من الزمن، أن يحقق الاتحاد السعودي للدراجات إنجازات واسعة النطاق على المستويين الإقليمي والدولي بفضل الدعم الكبير من وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية وجميع مجتمعات الدراجات الهوائية.