إعلان أسماء الفائزين بجوائز أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة 2021 

جائزة أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة- الصورة من وام
جائزة أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة- الصورة من وام

أعلنت مجموعة أبوظبي للاستدامة، خلال فعالية أقيمت عبر تقنية الاتصال المرئي، اليوم الأربعاء، عن أسماء الفائزين بجوائز ريادة الأعمال المستدامة في أبوظبي.

وخلال الفعالية، أعربت الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي، عن سعادتها بتكريم جهود المؤسسات والأشخاص المتميزين من خلال جوائز الاستدامة الخاصة بمجموعة أبوظبي للاستدامة، وقدمت التهنئة لجميع الفائزين، ووجهت رسالة لهم، قائلة: "إن العمل الجماعي الذي يستمر خلف الكواليس، هو الذي نريد تسليط الضوء عليه والاحتفاء به هنا اليوم. لا شك أن كل إسهام متميز هو رصيد وفخر لتلك المؤسسات".

وأضافت: "علينا أن نتذكر أنها رحلة مستمرة من الإلهام والتفاني والعمل الدؤوب، وأننا نفعل كل هذا لنحافظ على مكان آمن في كوكبنا للأجيال القادمة، لينعموا بمستقبل أكثر إشراقاً ومرونة".

يشار إلى أن مجموعة أبوظبي للاستدامة كانت قد أطلقت جوائز ريادة الأعمال المستدامة في عام 2015 بدعم من هيئة البيئة – أبوظبي، لتصبح الجوائز السنوية المستقلة الوحيدة في المنطقة المعنية بإنجازات الاستدامة، ومصممة للاحتفاء بأفضل ممارسات الاستدامة وتعزيز الوعي بفوائد إدارة الاستدامة للمؤسسات.

الفائزون بجوائز أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة

تطلبت فئات الجائزة العام الجاري عرضًا لإنجازات الاستدامة خلال السنتين الماضتين 2020/2021، وكانت المشاركة في هذه الجوائز السنوية مفتوحة لجميع المؤسسات الكبري (التي تضم أكثر من 250 موظفًا) والتي تعمل في أبوظبي والمنطقة.

أما الفائزون بجوائز أبوظبي لريادة الأعمال المستدامة، فقد فازت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بجائزة أفضل مبادرة استدامة، وذلك عن تقدمها الهائل في توصيل الكهرباء النظيفة لدولة الإمارات العربية المتحدة. بينما حصدت دولفين للطاقة جائزة أفضل تقرير استدامة، وحصلت مبادرة بروج - مبادرة الجامعات المستدامة على جائزة أفضل برنامج اتصال مستدام.

وعلى صعيد متصل، فاز وينستون كووي، مدير قسم السياسات البحرية واللوائح في قطاع التنوع البيولوجي البري والبحري في هيئة البيئة - أبوظبي، بجائزة مدير الاستدامة لهذا العام، بينما فاز بجائزة قائد الاستدامة لهذا العام، سامي العنقري، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الجهاز القابضة.

وحصدت أدنوك لمعالجة الغاز جائزة أفضل مبادرة لإدارة الطاقة، وهي فئة تم إطلاقها بالشراكة مع معهد الطاقة (EI) في المملكة المتحدة لمبادرتهم حول "التحول النموذجي في إدارة الطاقة من خلال التحسين في الوقت الفعلي لتعزيز الربحية والاستدامة".

وتعمل مجموعة أبوظبي للاستدامة على تعزيز الاستدامة في الإمارة من خلال الجهود التعاونية بين أعضائها من الجهات الحكومية والشركات الخاصة والمنظمات غير الربحية. وأُنشئت المجموعة بمبادرة من هيئة البيئة - أبوظبي في عام 2008، وتسعى لتحقيق 6 أهداف رئيسية، هي: تطوير المعرفة عن طريق النشرات الإخبارية والمنشورات والندوات، تنمية القدرات من خلال تقديم التدريب والدعم الفردي (التواصل المباشر بين المدرب والمتدرب)، تبادل الخبرات في المنتديات، الترويج للاستدامة بواسطة البرامج الرائدة، بناء الشبكات محلياً وإقليمياً، ومناقشة نتائج الأداء في المنتديات ومن خلال تقارير الاستدامة السنوية.