اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصندوق العقاري يودع أكثر من 788 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر نوفمبر 2021

صندوق التنمية العقارية
صندوق التنمية العقارية
إيداع أكثر من 788 مليون ريال خلال شهر نوفمبر من عام 2021م
إيداع أكثر من 788 مليون ريال خلال شهر نوفمبر من عام 2021م
صندوق التنمية العقارية
إيداع أكثر من 788 مليون ريال خلال شهر نوفمبر من عام 2021م
2 صور

حرصاً من صندوق التنمية العقارية على استمرارية الدعم وتسهيل وتبسيط إجراءات تملك المواطنين للسكن من خلال الخيارات التمويلية والسكنية التي يوفرها برنامج القرض المدعُوم، فقد أعلن الصندوق، اليوم (الأربعاء)، عن إيداع أكثر من 788 مليون ريال في حسابات مستفيدي "سكني"، من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و"الصندوق العقاري"، لشهر نوفمبر 2021.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق منصور بن ماضي، أن إجمالي الدعم لهذا الشهر خُصص لأرباح عقود التمويل العقاري المدعُوم، مبينًا أن إجمالي ما أُودع في حسابات مستفيدي "سكني" منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017م حتى نوفمبر الجاري تجاوز 32.5 مليار ريال.

وكشف أن البرنامج يُمكن مستفيدي "سكني" من الحصول على قرض عقاري بقيمة تصل إلى 500 ألف ريال مدعوم الأرباح بنسبة تصل إلى 100%.

وبيّن أن إجمالي الأسر المستفيدة من "القرض العقاري المدعوم" تجاوز 560 ألف أسرة في جميع مناطق المملكة حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، مما يؤكّد نجاح برنامج "القرض المدعُوم" الذي جاء بالشراكة مع منظومة الإسكان والجهات التمويلية، بهدف تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان -أحد برامج رؤية 2030– برفع نسبة التملك إلى 70% بنهاية 2030.

وفي وقت سابق كشف صندوق التنمية العقارية عن شروط تخفيض الدفعة المقدمة لتملك الوحدات السكنية من 10 إلى 5 % لمستفيدي برنامج "سكني"، وذلك في إطار مبادرات الصندوق لزيادة فرص تملك السكن للمواطنين.

كما سبق وأن قرر صندوق التنمية العقاري، تخفيض الدفعة المقدمة للمسكن الأول من 10% إلى 5% وبحد أقصى 40 ألف ريال مع خيار الوحدات السكنية الجاهزة أو تحت الإنشاء لتخفيف عبء الدفعة المقدمة التي تشترطها الجهات التمويلية على المستفيد حسب شروط البنك المركزي السعودي.