وزارة التعليم السعودية تحصر من تجاوزوا الـ60 عاما لإحالتهم للتقاعد

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية تحصر من تجاوزوا الـ60 عاماً لإحالتهم للتقاعد (الصورة من الموقع الرسمي)

وجّهت وزارة التعليم إداراتها في مناطق المملكة بحصر أسماء من بلغوا سن التقاعد النظامية (60 عامًا)، للعام الدراسي الحالي، كما بدأت في استقبال طلبات الاستقالة وإنهاء الخدمة “التقاعد المبكر” للإداريين والمستخدمين وعاملي بند الأجور.

حصر من تجاوزوا الـ60 عاماً لإحالتهم للتقاعد

بينت وزارة التعليم السعودية أنها طلبت رفع أسماء مواليد 1383هـ، من الإداريين والمعلمين والمعلمات والمستخدمين، لإحالتهم للتقاعد، فيما عدا المتلازمين من المستخدمين والمستخدمات (الزوج والزوجة) بقرار تعيين، وذلك لجواز بقاء أحدهما على رأس العمل حتى استحقاق الطرف الآخر معاشا تقاعديا.

وأضافت أنه بإمكان المعلم والمعلمة رفع طلب بتمديد الخدمة بناءً على حاجة العمل إلى نهاية العام الدراسي الحالي، مبينة أن آخر موعد لرفع الطلب يوم 12 من شهر جمادى الآخرة القادم.

من جهة أخرى، أوضحت وزارة التعليم أن التقديم على التقاعد المبكر يكون ورقيًا، في حال كان صافي الخدمة 25 سنة فأعلى، مؤكدة على مقدم الطلب بأنه لن يتم قبول العدول عن “التقاعد المبكر” بعد التاريخ المحدد لترك العمل.

وأشار التعميم إلى أن التقديم على طلب الاستقالة يكون عن طريق الخدمة الذاتية للموظف في نظام "فارس".

نظام فارس

نظام فارس نظام فرعي من أنظمة فارس للموارد البشرية وهى عبارة عن مجموعة من الخدمات التي يستطيع الموظف (المعلم- الإداري-المستخدم-العامل) الحصول عليها وأخذ الموافقات اللازمة من قبل أصحاب الصلاحية آلياً دون الرجوع للإدارة وبإمكان كل موظف تتبع المعاملة حتى صدور القرار عن طريق الموقع.

الخدمات المتاحة للموظف في نظام فارس

1) طلبات الإجازات.
2) إبلاغ مباشرة بعد إجازة.
3) طلبات البدلات.
4) طلب قطع إجازة.
5) طلب تمديد إجازة.
6) طلب تعديل مدة إجازة.
7) طلب إلغاء إجازة.
8) طلب تعديل بداية إجازة.
9) طلب تقاعد.