أمانة جدة تهيئ الشواطئ والمرافق استعدادا لإجازة منتصف العام

أمانة محافظة جدة
أمانة جدة تهيئ الشواطئ والمرافق استعدادا لإجازة منتصف العام (الصورة من واس)

رفعت أمانة محافظة جدة استعداداتها لاستقبال إجازة منتصف العام الدراسي، بتهيئة المرافق السياحية في المدينة كالحدائق، والساحات العامة والواجهات البحرية، والشواطئ ومسارات رياضة المشي لاستقبال السكان والزائرين.

أمانة جدة تستعد لاستقبال إجازة منتصف العام الدراسي

أوضحت أمانة محافظة جدة أن الإدارات المعنية كثفت من جهودها الميدانية لتهيئة المواقع التي تشهد إقبالاً من السكان وزائري المحافظة للاستمتاع بأوقاتهم كالحدائق والأماكن العامة وعلى امتداد كورنيش جدة, ويشمل ذلك الواجهة البحرية على الكورنيش الشمالي وشاطئ السيف على الكورنيش الجنوبي، بجانب مواقع مسارات رياضة المشي الموزعة في أنحاء المدينة والتي باتت متنفساً تستقطب جميع فئات المجتمع.

وأشارت أمانة جدة إلى رفع درجة التنسيق بين الإدارات والبلديات الفرعية، ووضع برنامج عمل مستمر يتضمن مواصلة تكثيف النظافة العامة على المرافق والرقابة الميدانية الدائمة عليها، فضلا عن أعمال التطهير والتعقيم، نظراً لكثافة المتنزهين والسائحين خلال هذه الإجازة.

بداية إجازة الطلاب في السعودية


تبدأ بنهاية دوام الخميس 25 نوفمبر 2021 إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول في السعودية لأكثر من 6 ملايين طالب وطالبة ونصف مليون معلم ومعلمة لجميع مراحل التعليم العام، بعد انتهاء الاختبارات والرصد ورفع النتائج.

يأتي هذا في العام الأول لتطبيق التقويم الدراسي الجديد، الذي أعاد توزيع العام إلى 3 فصول دراسية بواقع 13 أسبوعًا لكل فصل.

الفصل الأول تخلله إجازتان مطولتان، بالإضافة لإجازة اليوم الوطني.. فيما تُستأنف الدراسة للفصل الثاني مطلع شهر جمادى الأول، والذي يستمر حتى 7 شعبان، ويتخلله 3 إجازات مطولة، بالإضافة لإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني.

وينطلق الفصل الثالث للعام الحالي 17 شعبان ويمر بإجازتين مطولتين، بالإضافة لإجازة عيد الفطر، ويختتم العام الدراسي في أول أيام شهر ذو الحجة.