أبرزها آيكوم.. 7 مؤتمرات يجدد بها العالم الثقة بقدرات الإمارات

إكسبو2020دبي
إكسبو2020دبي
دولة الإمارات
دولة الإمارات
إكسبو2020دبي
دولة الإمارات
2 صور

تواصل الإمارات في إبهار العالم بالإنجازات التي تحققها، التي من خلالها استطاعت أن تستحوذ على ثقة العالم في قدراتها، وذلك عقب استضافة الإمارات لعدد من كبرى المؤتمرات والبطولات الدولية خلال الفترة القادمة، ومن أبرز المؤتمرات التي من المتوقع أن تستضيفها الإمارات، مؤتمر COP 28 و«آيكوم 2025»، مؤتمر الاتحاد الدولي للمستشفيات 2022، ومؤتمر الروبوتات والأنظمة الذكية 2024، واستضافة كأس العالم للأندية 2021، إضافة إلى بطولة العالم لحل مسائل الشطرنج، والمؤتمر البريدي العالمي الثامن والعشرين 2025.

واستطاعت الإمارات أن تحقق الاستفادة الكاملة من قصص النجاح التي شهدت عليها من خلال استضافتها لمجموعة من المعارض على رأسها إكسبو2020 دبي، معرض دبي للطيران، القمة العالمية للتصنيع، وغيرها من المناسبات التي أحدثت فارقًا في تعزيز مكانة الإمارات.

العوامل التي ساعدت الإمارات على تعزيز مكانتها حول العالم

- المناخ الآمن والاستقرار الذي تتمتع به.

- التخطيط الناجح والابتكار في تنظيم المناسبات الكبرى.

- البنية التحتية المتطورة التي تعتبر الافضل على مستوى العالم.

- تمتعها بالإمكانات الهائلة على مستوى شبكات الفنادق والمرافق والخدمات السياحية.

- الجوانب المتطورة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الدولة.

ونظرًا للعوامل السباقة استطاعت الإمارات أن تثبت للعالم جدارتها في استحقاقيتها لاستضافة مختلف الأحداث حول العالم، ودليل على ذلك في 11 نوفمبر الماضي استطاعت الإمارات الفوز باستضافة الدورة الـ28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ COP 28.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات فازت باستضافة وتنظيم المؤتمر السابع والعشرين للمجلس الدولي للمتاحف «آيكوم» لعام 2025 في دبي، وفي 16 أكتوبر الماضي استضافت دبي الدورة الـ45 لمؤتمر الاتحاد الدولي للمستشفيات 2022، وتسلمت الراية من مدينة برشلونة الإسبانية.

كما أعلنت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا عن فوزها باستضافة المؤتمر العالمي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، ونجحت الإمارات في استضافة المؤتمر البريدي العالمي الثامن والعشرين 2025 في إمارة دبي، بعد منافسة دولية قوية، وذلك خلال مشاركتها في الدورة السابعة والعشرين من «مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي UPU.

وفي 20 أكتوبر الماضي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، استضافة أبوظبي كأس العالم للأندية 2021 للمرة الخامسة.